الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 02:44 م

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، الثلاثاء، القبض على مجموعة أردنيين ظهروا في مقطع فيديو يعتدون على مصري بالسيوف والسكاكين بشكل وحشي، ويسحلونه في الشارع.

وأكد الناطق باسم مديرية الأمن العام في الأردن القبض على جميع الذين ظهروا في ذلك الفيديو وإحالتهم إلى القضاء.

وأضاف أن الحادث وقع في محافظة الكرك في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وأنها كانت بسبب خلاف شخصي سابق، إذ قام الوافد بضرب أحد الأشخاص، وتصويره، ليقوم ذلك الشخص و3 غيره، بعد ذلك، بالاعتداء عليه بالضرب، وتصويره.

كما أوردت وسائل إعلام مصرية أن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج "نبيلة مكرم"، أجرت اتصالا بسفير مصر في الأردن، "شريف كامل"، للوقوف على أبعاد واقعة الاعتداء التي تداولها عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأن هناك تنسيقا مع السلطات الأردنية لمتابعة سير التحقيقات الخاصة بالواقعة.

وأضافت أنه تم تخصيص محام للدفاع عن حق المواطن المصري في هذه الواقعة، بما يضمن حقه القانوني الكامل، وفقا لبيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على "فيسبوك".

من جانبه، قال سفير مصر بالأردن "شريف كامل"، إن واقعة الاعتداء المشار إليها، وقعت في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي نتيجة خلاف سابق بين المواطن المصري وجاره الأردني، وتدخل أشقاء المواطن الأردني في هذا الخلاف، دون أن يوضح طبيعة الخلاف.

وأثيرت ضجة واسعة بعدما نشر الداعية الأردني "طارق أبو خلف" على "فيسبوك" فيديو سحل المواطن المصري مطالبا برد حقه، بعد أن تم الاعتداء عليه وسحله في الشارع أمام المارة، متسائلًا كيف يهان وافد مصري على الأراضي الأردنية؟، وذلك قبل أن يحذف الفيديو في وقت لاحق.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات