السعودية تعلن عودة الصلاة بالمسجد الحرام بعد 7 أشهر من التوقف (فيديو وصور)

الأحد 18 أكتوبر 2020 07:42 ص

بدأت المملكة العربية السعودية، الأحد، السماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة بأداء الصلاة داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة، بعد 7 أشهر من الإيقاف بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في البلاد.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في نبأ عاجل، "السماح بأداء الصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر".

وقالت الوكالة إن المواطنين والمقيمين ادوا صلاة فجر الأحد في المسجد الحرام،  الموافق غرة ربيع الأول، مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية.

وأكدت وزارة شؤون الحج والعمرة ورئاسة شؤون الحرمين أنها اتخذت جميع التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامتهم، حيث "يشارك 4000 عامل في غسل المسجد الحرام وتطهيره  وتعقيمه 10 مرات يومياً ، وتوزيع 900 لتر معقم للأيدي يومياً عبر 300  جهاز في جميع أروقة المسجد الحرام و 1000 لتر معقم للسجاد و 2500 لتر معقم للأسطح بالإضافة إلى 1200 لتر من أجود الروائح الزكية".

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت، السبت، تسجيل 359 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح الإجمالي 341 ألف و 854 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية المسجد الحرام عودة الصلاة الصلاة بالحرم الحرم المكي

إجراءات احترازية في المسجد الحرام.. تعرف عليها