تعاون ثنائي ودعم فلسطين.. رسالة أمير الكويت لملك الأردن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 06:05 ص

تسلَّم العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، الإثنين، رسالة من أمير الكويت الجديد الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح".

ولم يعلن الديون الملكي الأردني، فحوى الرسالة التي حملها وزير خارجية الكويت الشيخ "أحمد الصباح"، الذي وصل إلى الأردن، الأحد، في زيارة رسمية غير محددة المدة.

وبحث ملك الأردن مع الوزير الكويتي التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، حسب البيان.

وشدد الملك "عبدالله الثاني"، وفق البيان، على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل في فلسطين على أساس حل الدولتين، والذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ووصل الوزير الكويتي إلى العاصمة الأردنية، الأحد، على رأس وفد يضم عدداً من مسؤولي الخارجية، في زيارة رسمية، لبحث العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع في المنطقة.

وقال الشيخ "أحمد الناصر"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني "أيمن الصفدي"، إن التنسيق مستمر مع الأردن، وإن هناك تطابقاً للرؤى حول قضايا المنطقة.

وأعرب "الناصر"، عن تقدير بلاده لوقوف الأردن إلى جانبها في بداية جائحة "كورونا".

من جهته قال وزير خارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي، إن موقف الكويت والأردن ثابت من القضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين.

وقال إنه أجرى محادثات مع نظيره الكويتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات. وأشار إلى أن الكويت ثاني أكبر مستثمر دولي بالأردن، وأن هناك تعاوناً كبيراً بين البلدين.

وهذه الزيارة هي الأولى التي يجريها وزير خارجية الكويت بعد تولي أمير البلاد الجديد الشيخ "نواف الأحمد الصباح"، مقاليد الحكم، خلفاً للأمير الراحل الشيخ "صباح الأحمد".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية الأردنية تعاون ثنائي قضية فلسطين

محكمة أردنية تقرر توقيف 4 أشخاص بتهمة الإساءة لمنتخب الكويت

وزيرا خارجية الكويت والأردن يبحثان المستجدات الإقليمية