غارة أمريكية تستهدف قيادات القاعدة في سوريا

الجمعة 23 أكتوبر 2020 06:56 ص

شن الجيش الأمريكي، ضربة جوية، على تنظيم "القاعدة"، في شمال غرب سوريا، مستهدفا في هذه الضربة اجتماع قيادات التنظيم قرب إدلب.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، إن "القوات الأمريكية شنت غارة على مجموعة من تنظيم القاعدة في سوريا، خلال اجتماع لكبار قادة التنظيم بالقرب من إدلب".

مضيفا أن تنظيم "القاعدة" في سوريا "ما زال يمثل تهديدا لأمريكا وحلفائنا".

وتابع بالقول إن "التخلص من قادة القاعدة في سوريا سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على تخطيط وتنفيذ المزيد من الهجمات التي تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء".

وأكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية أن "تنظيم القاعدة في سوريا يستغل عدم الاستقرار في شمال غرب سوريا لتأسيس والحفاظ على ملاذات آمنة لتنسيق الأنشطة الإرهابية".

وتوعد أن تواصل الولايات المتحدة مع حلفائها "استهداف تنظيم القاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى".

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قُتل 14 شخصا، بينهم 6 قياديين في التنظيم، خلال الهجوم.

وقال مدير المرصد ومقرّه في بريطانيا "رامي عبدالرحمن"، إنّ القصف استهدف مأدبة عشاء في قرية جكارة بريف سلقين قرب الحدود السورية-التركية.

وأضاف أنّ "بين القتلى خمسة جهاديين من جنسية غير سورية"، لم يحدّدها في الحال، مشيراً إلى أنّ ثلاثة من القتلى ينتمون لهيئة تحرير الشام، "من بينهم قياديان من الصفّ الأول".

وكانت الولايات المتحدة قد شنت غارة قرب إدلب، الأسبوع الماضي، استهدفت أحد أعضاء تنظيم "القاعدة" في الجزء الشمالي الغربي من سوريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القاعدة في سوريا قصف أمريكي إدلب

مقتل 14 من القوات الإيرانية والموالين لها في قصف بسوريا

البنتاجون يعلن مقتل قيادي بالقاعدة في غارة أمريكية على سوريا

البنتاجون يكشف هوية القيادي بالقاعدة المقتول في سوريا الأسبوع الماضي