الكويت.. فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة

الاثنين 26 أكتوبر 2020 03:37 م

فتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية الكويتية، الإثنين، باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة 2020، ويستمر حتى 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وللحصول على طلب الترشيح وتقديمه يتوجب على طالب الترشيح الذهاب إلى مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشويخ السكنية قطعة (2) قرب إدارة شؤون الانتخابات لاستلام طلب الترشيح الذي أعد لهذا الغرض مصطحبا معه شهادة الجنسية الأصلية والبطاقة المدنية الأصلية وصورتين شخصيتين.

ويتولى طالب الترشيح بنفسه كتابة البيانات المبينة بطلب الترشيح وتوقيعه ويقوم بدفع مبلغ التأمين المنصوص عليه في المادة (21) من القانون رقم (35 لسنة 1962) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وقدره 50 ديناراً كويتياً (حوالي 165 دولارا أمريكياً) وذلك عبر الدفع الإلكتروني (كي.نت) ويحصل على إيصال بالسداد.

ويتوجه طالب الترشيح أثناء ساعات الدوام الرسمي خلال الفترة المحددة لفتح باب الترشيح إلى مخفر الشرطة الواقع بمقر الدائرة الانتخابية التي يريد ترشيح نفسه فيها ليقدم الطلب إليه وإن لم يتقدم للمخفر يعتبر ترشيحه لاغياً، وفق إعلام محلي.

ويشترط لمن يريد ترشيح نفسه أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقاً للقانون، وأن يكون اسمه مدرجاً في أحد جداول الانتخاب وألا يقل سنة يوم الانتخاب عن 30 سنة ميلادية وأن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها.

والانتخابات هي الأولى في عهد أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الأمة الكويت انتخابات نواف الأحمد الجابر الصباح

الحكومة الكويتية: انتخابات مجلس الأمة 5 ديسمبر المقبل

93 مرشحا لانتخابات مجلس الأمة بالكويت في أول أيام الترشح

خلال يومين.. 138 مرشحا لانتخابات مجلس الأمة في الكويت