ردا على ماكرون.. مفتي عمان يشيد بمقاطعة البضائع الفرنسية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 02:32 ص

أشاد مفتي سلطنة عُمان الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي"، بحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، داعيا إلى سحب أموال المسلمين من المؤسسات التي يديرها "المعتدون"، حسب وصفه.

وقال "الخليلي"، في بيان نشره، الإثنين، على صفحته بموقع "تويتر": "أحيي همّة الذين غاروا على حرمات نبيّهم، ودعوا المسلمين إلى مقاطعة جميع الصادرات من قبل الذين تعدّوا على شخصيته العظيمة، ولم يبالوا بمشاعر هذه الأمة تجاه هذه الشخصية التي أكرم الله بها الوجود".

وتابع مفتي عُمان: "إني أرى أن تتفق الأمة جميعا على ضرورة سحب رؤوس أموال المسلمين من المؤسسات الاقتصادية التي يديرها هؤلاء المتطاولون على المقام العظيم لنبينا".

وأكد أن "الأمة لديها مقومات الاستقلال؛ من قوة اقتصادية، وأرض واسعة تعد سرة الكرة الأرضية، وثروة بشرية هائلة"، مؤكداً أن كل هذا يتوقف على "نية خالصة، وعزيمة صادقة، وهمَّة مضَّاءة، وتخطيط سليم، وتنفيذ أمين".

وسبق أن هاجم "الخليلي"، وفي 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، الرئيسَ الفرنسي "أيمانويل ماكرون"، بعد ادِّعاء الأخير أن الإسلام يمر بأزمة في جميع أرجاء العالم، داعياً إلى ضرورة التصدي لما سماها "الانعزالية الإسلامية".

وجاءت دعوة "الخليلي" الأخيرة، بعدما شهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي "محمد"، عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني.

وإضافة إلى الرسوم المسيئة، تشهد فرنسا، مؤخرا، جدلا حول تصريحات قسم كبير من السياسيين تستهدف الإسلام والمسلمين، عقب حادثة مقتل مدرس في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على يد مواطن فرنسي غضب من قيام الأخير بعرض رسومات كاريكاتيرية "مسيئة" للنبي محمد على طلابه، بدعوى حرية التعبير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مفتي عمان مقاطعة فرنسا الإساءة للإسلام ماكرون

أردوغان يصعد ضد فرنسا: لا تشتروا منتجاتها أبدا

رئيس الأركان الإيراني لماكرون: عليك التخلي عن لعبة فرنسا الخطرة

بعد دعوات مقاطعة منتجاتها.. كيف تأثرت قطاعات فرنسية كبرى؟

الجزائر.. دعوات افتراضية لمقاطعة منتجات فرنسا ثاني أكبر مورد للبلاد

انتصارا للنبي.. تغريدة شقيق ملك الأردن تشعل تويتر

عبدالخالق عبدالله يهاجم إخوان الكويت وأردوغان بسبب ماكرون والمقاطعة

علاء مبارك يدعو إلى رد إسلامي موحد على إساءة فرنسا‬⁩ للنبي

تنديدا بمواقف ماكرون.. اعتصام قرب سفارة فرنسا بعمان

حملة المقاطعة تهدد صادرات فرنسية بـ37.6 مليار دولار

مفتي عمان يهاجم المتطاولين على النبي: مضطربون ومختلون

مفتي سلطنة عُمان يدعو المسلمين لنصرة القدس وغزة

مباحثات عمانية فرنسية لتعزيز آليات التجارة وفرص الاستثمار