أمير قطر: لن نتهاون في مواجهة كورونا وانتخابات مجلس الشورى في أكتوبر المقبل

الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 10:43 ص

أكد أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الثلاثاء، على تعزيز مكانة البلاد رغم الحصار الخليجي، وعدم التهاون، في مواجهة موجة ثانية من تفشي فيروس "كورونا".

وأضاف خلال افتتاح دور الانعقاد الـ49 لمجلس الشورى القطري، أن النظام الصحي في البلاد أثبت جدارته في التعامل مع جائحة "كورونا"، مشيرا إلى الإجراءات السريعة التي نفذتها الحكومة لتجاوز الأزمة، عبر دعم القطاع الخاص، والمحافظة على سلامة موازنة الدولة.

وأضاف في خطابه، الذي بثته قناة "الجزيرة"، أن الريال القطري أثبت متانته في مواجهة الأزمات الخارجية من خلال حفاظه على قيمته، فضلا عن زيادة عدد المصانع وحجم الاستثمارات والعاملين فيها، ونجاح قطاع الطاقة في تخطي تداعيات الجائحة.

وأشاد "آل ثاني" بقدرة قطر على تجاوز المعوقات والتحديات التنموية خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدا على تعزز مكانة الدوحة على الرغم من استمرار الحصار الرباعي منذ يونيو/حزيران 2017، بحسب ما أوردته "الجزيرة".

وتفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا شاملا على قطر بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إن الحصار لنزع استقلالية قرارها الوطني.

وعن القضية الفلسطينية، جدد أمير  قطر، موقف بلاده الداعم لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 67.

وأعلن "تميم"، أكتوبر/تشرين الأول من العام الجديد 2021، موعدا لإجراء انتخابات مجلس الشورى.

كذلك، شمل الخطاب الأميري، استعراضا للسياستين الداخلية والخارجية وأهم منجزات الدولة ومشاريعها المستقبلية، إضافة إلى مواقفها تجاه القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجهها المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

أمير قطر تميم بن حمد كورونا الحصار الرباعي

أمير قطر: يؤسفنا استمرار الحصار.. وسيادتنا فوق كل اعتبار

أمير قطر: نجحنا في الامتحان وجاهزون لحوار دون إملاءات

جوتيريش يشيد بقرار قطر إجراء أول انتخابات لمجلس الشورى

قائمة محدثة.. 23 دولة يمكن السفر منها إلى قطر رغم كورونا

إشادة فرنسية بقرار قطر تحويل مجلس الشورى إلى منتخب

قطر تعتزم إعداد نظام إلكتروني لانتخابات مجلس الشورى