بعد ماكرون.. بن زايد يناقش مكافحة التطرف مع ميركل

الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 07:31 م

بحث ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، الثلاثاء، مكافحة التطرف بجميع أشكاله.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه "بن زايد" من المستشارة الألمانية، بعد يوم من اتصال آخر أجرته "ميركل" مع الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، وبعد يومين من اتصال بين "بن زايد" و الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ناقش نفس القضية. 

وقال "بن زايد"، في تغريدة له: "تلقيت اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحثنا خلاله مستجدات العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأهمية مكافحة التطرف بجميع أشكاله إضافة إلى تكثيف جهودنا في تعزيز الحوار بين الثقافات والمعتقدات على الصعيدين الإقليمي والدولي".

كما تناول الاتصال العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

والأحد، جرى اتصال هاتفي بين "بن زايد"، و"ماكرون"، عبر خلاله الأول عن رفضه خطاب الكراهية الذي يسيء إلى العلاقة بين الشعوب ويؤذي مشاعر الملايين من البشر، ويخدم أصحاب الأفكار المتطرفة، مؤكدا أن الرسول "محمد صلى الله عليه وسلم" يمثل قدسية عظيمة لدى المسلمين.

والإثنين، تلقى "السيسي" اتصالاً هاتفياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس من "أنجيلا ميركل"، تناول عدداً من جوانب العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، وكذلك التباحث حول سُبل مواجهة الفكر المتطرف ومكافحة الإرهاب، وذلك في ظل أحداث التوتر الأخيرة التي شهدتها عدد من الدول الأوروبية، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وشهدت دول عربية وإسلامية احتجاجات واسعة لموقف باريس إزاء الإساءات المتكررة للنبي "محمد صلى الله عليه وسلم"، في فرنسا، وخطاب الكراهية والإساءة الصادر عن "ماكرون" الذي تمسك فيه بنشر تلك الرسوم، قبل أن يتراجع عن موقفه أوضح فيها أن ما قيل عنه في هذا الصدد أخبار مضللة ومقتطعة من سياقها وأنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد مانويل ماكرون عبد الفتاح السيسي أنجيلا ميركل

السيسي لماكرون: مصر تحول دون نجاح الدول الداعمة للإرهاب

بعد اتصال بن زايد.. قرقاش يدافع عن موقف ماكرون من الإسلام

بعد تراجع ماكرون.. أول تصريح لبن زايد حول الإساءة للنبي محمد ﷺ

وسط دعوات مقاطعة باريس.. بن زايد يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية