بعد فرنسا.. البحرية المصرية تتدرب مع البريطانية بالمتوسط (فيديو)

الجمعة 6 نوفمبر 2020 12:10 ص

بدأ الجيش المصري، الخميس، تدريبا برمائيا مشتركا مع نظيره البريطاني في نطاق البحر المتوسط، بمشاركة حاملات المروحيات "ميسترال" التي اشترتها القاهرة من باريس، قبل سنوات قليلة.

ووفق وسائل إعلام مصرية، بدأ التدريب المصري البريطاني (T-1) للأسطول الشمالي بالبحر المتوسط بجمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يستمر التدريب حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبدأت المرحلة الأولى للتدريب بوصول سفينة الإبرار" HMS ALBION" وعناصر القوات الخاصة البريطانية إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، وعقد مؤتمر تنسيقي لتعارف القوات المشتركة من الجانبين.

وقال بيان عسكري مصري إن التدريب يهدف إلى "تبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنظيم وتنفيذ وإدارة العمليات البرمائية المشتركة، وعمليات مكافحة التهديدات البحرية والأمن البحري، ودراسة تكتيكات وأساليب أعمال قتال القوات الخاصة البحرية للجانب البريطاني في مجال العمليات البرمائية، وكذلك عقد ورش عمل لتبادل الخبرات في موضوعات الأمن البحري وعمليات الاعتراض وتأمين الأهداف الحيوية بالبحر".

يذكر أن القوات البحرية المصرية نفذت، قبل يومين، تدريبا مشتركا مع نظيرتها الفرنسية في نطاق الأسطولي الشمالي بالبحر المتوسط أيضا، رغم أزمة الرسوم المسيئة بين فرنسا والعالم الإسلامي.

وتأتي تلك التدريبات في وقت تشهد فيه منطقة شرق المتوسط توترات بين تركيا من جهة واليونان من جهة أخرى، فيما تدعم فرنسا ومصر الدولة الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية البريطانية تدريب عسكري الجيش المصري الجيش البريطاني البحر المتوسط

السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات البريطانية بالقاهرة

شركة فرنسية تجهز البحرية المصرية بصواريخ متطورة