إلهان عمر: بعد ظلام ترامب.. لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام

الاثنين 9 نوفمبر 2020 08:43 ص

قالت النائب الأمريكية المسلمة، "إلهان عمر"، الأحد، إنه "بعد ظلام ترامب الذي كان يخيم على الشعب الأمريكي.. لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام ورحمة وتعاطف".

وأعربت، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، عن شعورها بالأمل والسعادة بعد فوز "جو بايدن" و"كامالا هاريس" بانتخابات الرئاسة الأمريكية وهزيمة "دونالد ترامب".

وردا على سؤال حول شعورها لحظة إعلان وصول "كامالا ديفي هاريس" (ابنة مهاجرين، أم هندية وأب من جامايكا)، إلى البيت الأبيض لتكون صوت جميع الأمريكيين باختلاف طبقاتهم وأصولهم، قالت عمر إنها "لحظة تبعث إلى الأمل".

وأضافت "عمر"، وهي أول مسلمة محجبة، وأول لاجئة من الصومال، في مجلس النواب، أن ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات كانت سعيدة للغاية لدى رؤيتها "هاريس" على شاشة التليفزيون، حيث قالت الطفلة: "السيدة هاريس تشبهني".

وتابعت النائبة الأمريكية قائلة: "وأخيرا.. بعد ما فعل ظلام ترامب بأمتنا، لدينا الآن أشخاص سيحكمون باحترام ولباقة ورحمة وتعاطف".

وأوضحت أن "فقدان الأمل والدمار والإذلال الذي شعر به الكثير منا أن يكون لدينا شخص مثل ترامب يمثلنا كرئيس لنا انتهى بقدوم أشخاص مفعمين بالأمل والتفاؤل".

واختتمت حديثها بالقول: "هذا حقا مثال على طبيعة الولايات المتحدة التي أراد والدي إحضاري إليها، وطبيعة الولايات المتحدة التي نريد جمعيا تربية أطفالنا فيها".

ومساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بينها "سي إن إن"، و"أسوشيتيد برس"، و"فوكس نيوز"، فوز "بايدن" بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وذكرت قناة "فوكس نيوز" الداعمة لـ"ترامب"، أن "بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (6 أصوات)، ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر النائبة المسلمة جو بايدن كمالا هاريس دونالد ترامب مهاجرين

إلهان عمر تفوز بولاية ثانية في مجلس النواب الأمريكي

السيناتور جراهام: الانتخابات متنازع عليها.. وعلى ترامب ألا يتنازل

إلهان عمر تطالب بايدن بالتراجع عن اتفاقيات ترامب في الشرق الأوسط