مصر.. ظهور أعراض كورونا على 6 من عائلة محمد صلاح

الأحد 15 نوفمبر 2020 02:58 ص

أعلن محافظ الغربية (شمال غرب القاهرة)، "طارق رحمي"، السبت، عن ظهور أعراض فيروس "كورونا" على 6 أفراد من عائلة نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي "محمد صلاح".

وذكر الموقع الإلكتروني "يلا كورة" المصري، مساء السبت، أن "رحمي" أكد أنه بمجرد علم المحافظة بإصابة "صلاح" بفيروس "كورونا"، تم توجيه مديرية الصحة بالمحافظة بعمل حصر لأقاربه وأصدقائه الذين حضروا حفل زفاف  شقيقه، قبل أيام، وكان عددهم حوالي 58 فردا.

وأوضح أنه تم ملاحظتهم طبيا، وقياس درجة الحرارة والحالة الصحية للتأكد من خلوهم من فيروس "كورونا"، طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية.

وأفاد محافظ الغربية أنه تبين أن هناك 6 من عائلة "محمد صلاح" لديهم أعراض بسيطة وغير حادة، وجار متابعتهم لمدة 14 يوما، كما تم عمل عملية تطهير كاملة للشوارع والبيوت ومنازل قرية نجريج في المحافظة، حتى التأكد من خلوها من الفيروس.

وشدد "رحمي" على أنه تم التنبيه على أسرة "محمد صلاح" بعدم مخالطة أي شخص جديد للتأكد من سلامتهم جميعا، والأعراض الظاهرة على الـ 6 أفراد مجرد سعال ورشح، وشخص واحد يعاني من ارتفاع في الحرارة بمعدل نصف درجة، والكل حالتهم طبيعية.

ولفت إلى أنه تم التأكيد على أسرة "صلاح" بالتواجد في منازلهم لمدة 14 حتى التأكد من سلامتهم، والتطهير يتم مرتين يوميا صباحا ومساء.

وأظهرت الفحوصات إصابة "محمد صلاح" بفيروس "كورونا" المستجد، عشية مباراة مصر ضد توجو في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا عدوى كورونا محمد صلاح نجريج

بعد محمد صلاح.. تأكيد إصابة اللاعب المصري محمد النني بكورونا

للمرة الثانية.. اختبار كورونا إيجابي لمحمد صلاح

رغم إصابته بكورونا.. كلوب يرفض لوم صلاح لحضوره حفل زفاف شقيقه