الاثنين 16 نوفمبر 2020 08:38 ص

أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات، عن إطلاق رحلات منتظمة على مدار العام بين أبوظبي وتل أبيب، المركز الاقتصادي والتكنولوجي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، اعتبارا من  28 مارس/آذار 2021.

ووفق الشركة، ستتيح الخدمة الجديدة "خيارات واسعة وتجارب سفر ملائمة للمسافرين من نقطة إلى أخرى بين دولة الإمارات وإسرائيل، سواء بقصد العمل أو الترفيه".

وبحسب الناقلة الإماراتية "لن تقتصر الخدمات الجديدة على الترويج للسياحة القادمة إلى أبوظبي، بل ستتيح الفرصة أيضًا للإماراتيين والمقيمين في الدولة لاستكشاف ما تحمله دولة إسرائيل من مناطق جذب سياحية من شواطئ ومطاعم وأنشطة مختلفة"، وفق إعلام محلي.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب اتفاق التطبيع بين دولة الإمارات وإسرائيل في واشنطن بتاريخ 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأصبحت "الاتحاد للطيران"، بعد مرور شهر واحد على التطبيع، أول شركة طيران خليجية تُسيّر رحلة ركاب تجارية إلى ومن تل أبيب في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ووفق إعلام محلي، قال "محمد عبدالله البلوكي"، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران: "يسر الاتحاد للطيران، بعد توقيع الاتفاقية الثنائية الجديدة، أن تُعلن عن إطلاق أحدث رحلاتها التي تربط بين العاصمة الإماراتية أبوظبي والعاصمة الاقتصادية لإسرائيل تل أبيب".

والأسبوع الماضي، حطت طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية، في مطار بن جوريون الدولي، بمدينة تل أبيب، وذلك في أول رحلة لها إلى الكيان الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة رسميا رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارا من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بواقع رحلتين يوميا.

المصدر | الخليج الجديد