تويتر تعين قرصانا شهيرا مسؤولا عن الأمن في الشركة

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 12:36 م

أعلنت شركة تويتر، الإثنين، تعيين "بياتر زاتكو"، أحد أفضل القراصنة الإلكترونيين في العالم في منصب رئيس الأمن بالشركة، لمواجهة التهديد المستمر على منصتها للتغريدات ومعالجة الثغرات الأمنية بها.  

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن "زاتكو" قوله إنه ينوي "فحص وإعادة النظر في أمن المعلومات على تويتر، وسلامة الموقع".

وأشرف "زاتكو" مؤخرًا على الأمن في المدفوعات الإلكترونية "يونيكورن سترايب". 

وقبل ذلك، عمل في مشاريع خاصة في شركة "جوجل"، كما أشرف على توزيع المنح لمشاريع الأمن الإلكتروني في وكالة الأبحاث والمشاريع الدفاعية الشهيرة (DARPA) التابعة للبنتاجون.

وبدأت مسيرة "زاتكو" في التسعينيات، وذاع صيته في أوساط كبار المختصين في القرصنة الإلكترونية ونظم الدفاع التكنولوجية.

 وقال "دان كوفمان" الذي أشرف على "زاتكو" في الماضي ويترأس الآن مجموعة المنتجات المتقدمة في شركة "جوجا": "لا أعرف ما إذا كان بإمكان أي شخص إصلاح أمان تويتر، لكني أعتقد أن زاتكو يمتلك تلك القدرات".

ويواجه "تويتر" العديد من التحديات الأمنية، ففي يوليو/تموز، خدعت مجموعة من المتسللين الشباب الموظفين وحصلوا على حق الوصول إلى الأدوات الداخلية، مما سمح لهم بتغيير إعدادات الحساب ثم التغريد من حسابات المرشح الرئاسي آنذاك "جو بايدن"، وحتى مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك".

وقبل عام، اتهمت الحكومة الأمريكية رجلين بالتجسس لصالح السعودية عندما كانا يعملان في "تويتر" قبل سنوات، قائلة إنهما مررا معلومات خاصة عن منتقدي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

تويتر بياتر زاتكو جوجل

نفذها هاكر لم يتجاوز 17 عاما.. كشف تفاصيل أكبر عملية اختراق لتويتر

تختفي بعد 24 ساعة.. تويتر يدشن تغريدات اليوم الواحد