أمريكا تمنح ترخيصا طارئا لعلاج كورونا بعقار استخدمه ترامب

الأحد 22 نوفمبر 2020 05:56 ص

منحت السلطات الطبية في الولايات المتحدة، السبت، موافقة طارئة على علاج بالأجسام المضادة الاصطناعية الذي تنتجه شركة "ريجينيرون" ضد "كوفيد -19"، والذي استخدم بشكل خاص لعلاج الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وقال "ستيفن هان"، مفوض إدارة الغذاء والدواء في بيان: "قد يساعد السماح بعلاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة المرضى الخارجيين على تجنب الاستشفاء وتخفيف العبء على نظام الرعاية الصحية لدينا".

وكانت "ريجينيرون" قدمت طلبًا للسماح باستخدام عقارها في حالات الطوارئ في أكتوبر/تشرين الأول بعد أن أظهرت الدراسات قبل السريرية أن العلاج، قلل من كمية الفيروس والأضرار المرتبطة به في رئتي الرئيسيات غير البشرية.

ويُعد علاج "ريجينيرون" جزءًا من فئة من العلاجات المعروفة باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي يتم تصنيعها لتعمل كخلايا مناعية يأمل العلماء في فعاليتها في محاربة العدوى.

والشهر الماضي، قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إنه يسعى لاستصدار موافقة سريعة على أدوية الأجسام المضادة التي تنتجها شركتا "ريجينيرون" و"إيلي ليلي"، وطرحها في المستشفيات، وذلك بعد تجربته الشخصية في العلاج بها عقب إصابته بفيروس "كورونا".

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا علاج كورونا لقاح كورونا أجسام مضادة ريجينيرون دونالد ترامب

الدواء الأمريكية تجيز استخدام ريمديسيفير لعلاج كورونا

إدارة ترامب تعتزم إطلاق تطعيمات كورونا خلال أسبوعين

حصيلة قياسية بأمريكا.. 225 ألف إصابة بكورونا في يوم واحد

بينها عقار ريمديسيفير وبلازما المتعافين.. تعرف على أسباب تحور فيروس كورونا