شاهد صور محمد رمضان مع نجوم إسرائيل

الأحد 22 نوفمبر 2020 09:06 ص

لم تمر ساعات قليلة على انتشار صورة الممثل المصري "محمد رمضان" مع كل من الممثل "إلعاد تسافاني"، والمطرب "عومير آدام"، الإسرائيليين لتظهر صورة جديدة له مع اللاعب الإسرائيلي لكرة القدم "ضياء سبع".

ونشر "ضياء سبع"، صورة له جديدة مع "رمضان"، وظهر وهو يقف ويشير بيده بعلامة "نمبر 1" التي اشتهر بها، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، وعلق عليها قائلًا: "نمبر وان".

و"ضياء سبع" هو لاعب إسرائيلي من أصل فلسطيني، محترف في نادي النصر الإماراتي كأول لاعب إسرائيلي في دول الخليج العربي.

ونشر الإسرائيلي "إلعاد تسافاني"، السبت، صورته مع "محمد رمضان"، عبر حسابه على "إنستجرام"، وعلّق عليها باللغة الإنجليزية: "الملك".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة الجديدة التي لم يوضح "تسافاني" أين التقطت، بكثرة، مشيرين إلى أنها تدل على أن رمضان على علم بجنسية من يلتقطون الصور معه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by elad tsafany (@elad.tsa)

يأتي نشر الصورة بعد ساعات قليلة من تبرؤ "رمضان" من علمه بجنسية المغني الإسرائيلي "عومير آدم"، الذي ظهر في أحضانه بدبي، بالإمارات العربية المتحدة، في صورة احتفت بها مواقع إسرائيلية، رسمية وإعلامية، السبت.

وبعد سيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي ومطالبات بمقاطعة أعماله وشطبه من نقابة المهن التمثيلية، ردّ "رمضان" عبر حسابه على "فيسبوك" قائلاً: "مفيش مجال اسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه، قال الله تعالى: (لكم دينكم ولي دين)".

وجاء هذا التعليق بعدما حذف "رمضان" تسجيلاً نشره على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إنه يلتقط الصور مع أي إنسان دون السؤال عن دينه أو جنسه.

من جهته، قال نقيب الممثلين "أشرف زكي"، لـ"العربي الجديد"، حول صورة الممثل المصري مع "عومير آدم"، إنه تواصل مع رمضان "وأكد له وأقسم بالله أنه لم يكن على علم بجنسية المطرب"، مشيرا إلى أنه سيحضر عقب عودته إلى مقر النقابة لمعرفة تفاصيل ما حدث.

وشدد "زكي" على أنّ "النقابة لا تتهاون أبداً مع أي فنان يثبت أنه يطبّع مع الاحتلال الإسرائيلي، وبناءً على قرار نقابات الاتحادات الفنية الثلاث الموسيقية، والسينمائية، والتمثيلية يُفصَل أي فنان ويُشطَب من عضوية النقابة التي ينتمي إليها".

ورسميًا، لدى مصر علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بعد توقيعهما اتفاق كامب ديفيد للسلام، المُوقع بعد سنوات من حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973.

وفي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما، بموجب ما عُرف بـ"اتفاقات إبراهيم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد رمضان الإمارات مطرب إسرائيلي مصر تطبيع

محمد رمضان في أحضان إسرائيل برعاية المزروعي

مصر.. طوارئ بالمهن التمثيلية لاتخاذ قرار حاسم بشأن تطبيع محمد رمضان

محمد رمضان يواصل تبريره ويضع علم فلسطين خلفية لحسابه

علاء مبارك يعلق على أزمة أدرعي ومحمد رمضان.. ماذا قال؟

إسرائيل تدافع عن محمد رمضان: هل انتقاده سيخدم القضية الفلسطينية؟