فيفا يكشف نظام بطولة كأس العرب 2021

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 11:15 م

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة لقدم (فيفا) السويسري "جياني إنفانتينو" نظام بطولة كأس العرب المقرر تنظيمها في قطر، خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2021 بمشاركة جميع المنتخبات العربية.

وتعتبر تلك البطولة بمثابة بروفة قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022؛ حيث تشهد مشاركة 22 منتخبا عربيا من قارتي أفريقيا (12 منتخبا) وآسيا (10 منتخبات).

ونشر الموقع الرسمي لـ"فيفا" تصريحات "إنفانتينو"، التي قال فيها: "يسعدنا أن جميع الفرق الـ22 من جميع أنحاء الوطن العربي قد وافقت على المشاركة في كأس البطولة العربية 2021، التي ستقام في 7 من أصل 8 ملاعب ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022".

وأضاف: "نحن على ثقة بأن بطولة كأس العرب لكرة القدم ستساعد في إثارة وحماس جميع أنحاء المنطقة العربية، قبل استضافة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي في عام 2022".

ووفقا للبرنامج المعلن، فإن قرعة البطولة العربية ستجرى في الدوحة في أبريل/نيسان 2021، مع بيع تذاكر المباراة لاحقا.

وينص النظام على أن تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفا وفقا لتصنيف "الفيفا" العالمي الذي يصدر في أبريل/نيسان 2021 تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة، بينما ستشارك الفرق الـ12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

وباكتمال عدد الفرق 16، فإنه سيجري تقسيمها في المرحلة النهائية إلى 4 مجموعات، ويتأهل أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي؛ حيث تقام 32 مباراة على مدار 18 يوما.

والفرق المشاركة الـ22، هي: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات، اليمن. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العرب بطولة كأس العرب الاتحاد الدولي لكرة لقدم جياني إنفانتينو

فيفا يدعو لإقامة كأس العرب 2021 في قطر

قطر 2021.. فيفا يصادق على بطولة كأس العرب

الثلاثاء المقبل.. قطر تستضيف قرعة كأس العرب

قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب في قطر

إنفانتينو: نسعى لاستمرار كأس العرب تحت مظلة الفيفا