السبت 28 نوفمبر 2020 05:10 م

أعلن رئيس أركان الجيش الإثيوبي أن قوات الجيش "سيطرت بالكامل" على مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي، وذلك وفق ما نُشر على الصفحة الرسمية للجيش على "فيسبوك".

وفي وقت سابق السبت، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي "آبي أحمد"، دخول الجيش مدينة ميكيلي، بعد انتهاء المهلة التي منحها لـ"الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي" وبدء "المرحلة الأخيرة" من الهجوم على الإقليم.

ونقلت هيئة البث الإثيوبية عن "آبي أحمد" قوله: "تمكّنا من دخول مدينة ميكيلي دون أن يتم استهداف المدنيين الأبرياء"، مشيرا إلى أن الجيش الإثيوبي أعلن دخوله ميكيلي، بعد معارك استمرت يوما كاملا.

وقال رئيس وحدة التدريب في قوات الدفاع الإثيوبية، اللفتنانت جنرال "حسن إبراهيم"، إن القوات الاتحادية سيطرت على بلدة وقرو، التي تبعد 50 كيلومترا شمالي ميكيلي، لافتا إلى أنها ستسيطر على العاصمة "خلال بضعة أيام".

وأضاف أن القوات الحكومية سيطرت أيضا على عدة بلدات أخرى، حسب ما ذكرت "رويترز".

وأعطت الحكومة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي مهلة الأحد الماضي، لإلقاء السلاح أو مواجهة هجوم على ميكيلي، التي يبلغ عدد سكانها 500 ألف نسمة، وانقضت هذه المهلة الأربعاء الماضي.

وأبلغ "أحمد"، الذي أعلن الخميس أن الجيش بدأ "المرحلة الأخيرة" من الهجوم، مبعوثي سلام أفارقة، الجمعة، بأن حكومته ستحمي المدنيين في تيجراي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات