3 دول عربية بين أخطر الأماكن المحظور السفر إليها في 2021

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 04:40 م

احتلت 3 دول عربية مراكز في قائمة الأماكن الـ5 المحظور السفر إليها الأكثر خطرا على وجه الأرض خلال عام 2021.

وقالت شركة الاستغاثة الدولية، وهي شركة للخدمات الصحية والأمنية تتخذ من سنغافورة مقرا لها، إن ليبيا وسوريا وأفغانستان والعراق وجمهورية أفريقيا الوسطى، هي أخطر 5 أماكن على وجه الأرض بتقدير الشركة.

في المقابل، فإن الشركة حددت وجهات أكثر أمانا للسفر لها في العام المقبل، ومن الدول الأكثر أمانا جرينلاند وسويسرا وسلوفينيا والنرويج وفنلندا والدنمارك، بالإضافة إلى الرأس الأخضر وأنجويلا وجزر تركس وكايكوس.

واستندت الشركة في تقييمها إلى المخاطر الأمنية والتهديدات السياسية والاضطرابات الاجتماعية التي من الممكن أن يواجهها المسافرون إلى هذه الدول.

ولم تستبعد الشركة جائحة فيروس كورونا المستجد من مخاطر السفر، بعد تصنفيها لدول متضررة من الوباء، وأخرى أكثر أمانا من ناحية الإصابة بالفيروس التاجي.

وقال المدير الطبي لمجموعة الاستغاثة الدولية "نيل نيرويتش"، إن جائحة الفيروس التاجي خلقت مجموعة ثلاثية من الأزمات، بالإضافة إلى الصحة العامة والأزمة الجيوسياسية والاقتصادية المؤثرة على الدول.

وتعد دول نيوزيلندا وتنزانيا ونيكاراغوا الأكثر أمانا من الوباء، فيما صنفت جورجيا على أنها ذات تأثير مرتفع جدا جراء فيروس كورونا، بينما صنفت روسيا وأوكرانيا والنمسا والأردن على أنها ذات تأثير مرتفع من "كوفيد-19".

كما تشمل القائمة أيضا، البلدان التي يوجد بها خطر عال من الوقوع في مشاكل طبية وهي فنزويلا وكوريا الشمالية وليبيا وجنوب السودان واليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دول عربية ممنوع السفر دول آمنة دول خطيرة سوريا ليبيا العراق اليمن السودان

ركود سوق السياحة العالمي ينذر بخسائر تريليونية