المخابرات الأمريكية: الصين تجري تجارب بشرية على جنودها لتحسينهم

الجمعة 4 ديسمبر 2020 11:14 ص

كشف مدير المخابرات الوطنية الأمريكية "جون راتكليف"، الخميس، أن "الصين أجرت تجارب بشرية على جنود جيشها لتحسينهم بقدرات معززة بيولوجيا"، معتبرا أن الصين باتت تشكل أكبر تهديد لأمريكا وبقية العالم الحر منذ الحرب العالمية الثانية.

جاء ذلك في مقال رأي كتبه "راتكليف" ونشرته صحيفة وول ستريت جورنال الخميس.

وقال "راتكليف" إن هناك "معلومات استخباراتية واضحة تؤكد اعتزام بكين الهيمنة على الولايات المتحدة وبقية العالم اقتصاديا وعسكريا وتقنيا".

وأكد أن المعلومات الاستخباراتية الأمريكية "تظهر أن الصين أجرت اختبارات بشرية على أفراد الجيش، على أمل تحسين الجنود بقدرات معززة بيولوجيا".

واعتبر مدير المخابرات الوطنية أن العديد من المبادرات العامة الكبرى في الصين والشركات البارزة ما هي إلا تمويه لأنشطة الحزب الشيوعي الصيني.

كما وصف "راتكليف" نهج الصين في التجسس الاقتصادي بـ"السرقة والتكرار والاستبدال"، قائلا إن الصين "تسرق الشركات الأمريكية من ملكيتها الفكرية، وتعيد إنتاج نفس التكنولوجيا ثم تحل محل الشركات الأمريكية في السوق العالمية".

وتردت العلاقات بين القوتين الاقتصاديتين الأوليين في العالم إلى أدنى مستوياتها منذ عقود في عهد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الذي شهد حربا تجارية بينهما قبل التوصل إلى هدنة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت إدارة "ترامب"، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أمرا تنفيذيا يحظر الاستثمارات الأمريكية في شركات صينية، تقول واشنطن إنها مملوكة للجيش الصيني أو خاضعة له، وذلك في تصعيد للضغوط على بكين، عقب انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة.

في المقابل، طردت السلطات الصينية، هذا العام، نحو 15 صحفيا أمريكيا يعملون لدى نيويورك تايمز وواشنطن بوست ووول ستريت جورنال.

وأكد "راتكليف" أنه خصص 85 مليار دولار من ميزانية المخابرات السنوية، لمواجهة التهديد الصيني، مضيفا أن بكين تستعد لمواجهة مفتوحة مع الولايات المتحدة، الأمر الذي يجب معالجته.

وتابع "سيتم الحكم على هذا الجيل من خلال استجابته لجهود الصين لإعادة تشكيل العالم على صورتها الخاصة واستبدال أمريكا كقوة عظمى مهيمنة".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش الصيني المخابرات الأمريكية جون راتكليف تجارب بشرية

الكونجرس الأمريكي يحذر: جيش الصين يتطور بسرعة ويستعد لحروب خارجية