مدرب ليفربول: صلاح وماني أفضل سفراء للإسلام

الاثنين 7 ديسمبر 2020 10:10 م

اعتبر مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، الألماني "يورجن كلوب"، أن لاعبيه المصري "محمد صلاح" والسنغالي "ساديو ماني" "أفضل سفراء للإسلام"، كاشفا أنه يقوم بتعديلات على جدول الفريق قبل كل مباراة، وذلك احتراما لشعائر لاعبيه المسلمين.

جاء ذلك في تصريحات لـ"كلوب" نقلتها شبكة "ذا أتلتيك" في فيلم وثائقي عن تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي.

وقال "كلوب" إن المسلمين "يتوضؤون في كثير من الأحيان في أوقات محددة، لذلك نحن دائما ننهي عمليات الإحماء قبل دقيقتين لإعطاء وقت للاعبينا المسلمين مثل ماني وصلاح للوضوء قبل المباراة، كما طلب ذلك الإسلام".

وأضاف: "ليس لدي مشكلة في إعطائهم هاتين الدقيقتين لمنحهم الوقت للقيام بشيء مهم للغاية بالنسبة لهم".

وتابع المدرب الألماني: "أحب أن يكون لدي فريق متعدد الثقافات، وأود أن أقول إن أفضل سفراء للدين الإسلامي في فريقنا أمر رائع للغاية".

ويتوافق كلام "كلوب" مع إشادات سابقة بمساهمة "صلاح" و"ماني" الكبيرة، في تغيير نظرة الكراهية ضد المسلمين، ليس فقط في مدينة نهر الميرسيسايد، بل أيضا في كل أنحاء المملكة المتحدة.

وكانت شبكة "بي بي سي"، قد أعدت تحقيقا في مارس/آذار 2018، عن تأثير "صلاح" بالذات ودوره في تحسين صورة المسلمين والإسلام في بريطانيا، حتى إنها ربطت بينه وبين شيخ الإسلام في المدينة الحمراء "عبدالله كوليام"، الذي وضع حجر الأساس لأول مسجد في ليفربول في العام 1878.

واستند التحقيق إلى تصريحات اثنين من أصدقاء "صلاح" المسلمين "أبوبكر" و"بودي عاصف"، كانا في الماضي يتعرضان لأبشع أنواع السخرية من قبل جماهير الريدز، لكن بعد "صلاح" و"ماني"، أصبح الجميع يتعامل معهما على أنهما أشخاص "في منتهى الأهمية".

كما تحولت احتفالية "صلاح" بالسجود بعد كل هدف، إلى "موضة" بين الأطفال في أكاديميات ومدارس الكرة في إنجلترا، كنوع من أنواع التقليد للبطل الذي يتحدث عنه الجميع، فضلا عن تحول مشجع إنجليزي من عدو كاره للإسلام إلى معتنقه في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ساديو ماني يورجن كلوب نادي ليفربول الإسلام

محمد صلاح يعادل أهداف كريستيانو رونالدو في البريميرليج

يورجن كلوب أفضل مدرب 2020: الجائزة فاجأتني

"أخطأت ولم أنجح في إقناعه"... كلوب يعلق مجددا على أزمة محمد صلاح

فيفا يعلن قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل مدرب.. من هم؟

بسبب صلاح وماني.. الاتحاد الدولي يطلق نداء عاجلا لحماية اللاعبين