قطر تقر رسوم خدمة تصريف مياه الصرف اعتبارا من يناير المقبل

الأحد 13 ديسمبر 2020 11:07 م

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" القطرية اعتزامها بدء احتساب رسوم خدمة تصريف مياه الصرف الصحي بنسبة 20% من قيمة فاتورة المياه الشهرية الصادرة عن "كهرماء" وذلك بدءاً من فاتورة استهلاك شهر يناير/كانون الثاني 2021.

وأشارت الهيئة في بيان لها على صفحتها بـ"تويتر" إلى أن تلك الفاتورة سيتم إصدارها في فبراير/شباط 2021.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم احتساب رسوم الخدمة لمنازل القطريين بحسب الإعفاءات المتبعة "بكهرماء"، أما منازل غير القطريين والمنشآت أياً كان نوعها سيتم احتساب رسوم الخدمة بنسبة 20% من قيمة فاتورة المياه الشهرية.

وأوضحت أنه على سبيل المثال إذا كانت قيمة فاتورة المياه الصادرة عن "كهرماء" 300 ريال قطري ستكون قيمة رسوم مياه الصرف الصحي المضافة على الفاتورة 60 ريالا، اما إذا كانت فاتورة المياه معفاة للقطريين فلن يتم إضافة أي رسوم لخدمة مياه الصرف الصحي على الفاتورة.

وتابعت بأن هذا الإجراء يأتي في إطار تطبيق قرار وزارة البلدية والبيئة (رقم 211) لسنة 2019 بتحديد رسوم الخدمات التي تقدمها "أشغال" للمنشآت والأفراد والتي تم الإعلان عنها في يناير/كانون الثاني 2020.

ويهدف تطبيق هذا النوع من الرسوم إلى تحسين كفاءة وجودة خدمات البنية التحتية التي تقدمها الحكومة، إضافة إلى ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الموارد المائية في الدولة، في ظل الندرة المتزايدة للموارد المائية في العالم.

يذكر أن مياه الصرف الصحي يتم نقلها من خلال شبكات فرعية ورئيسية إلى محطات معالجة ضخمة، حيث تخضع لإجراءات تنظيف وتعقيم معقدة، حتى تكون صالحة للاستخدام في أغراض ري المسطحات الخضراء وغسل الرمال والتبريد وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الأشغال القطرية رسوم تصريف المياه كهرماء

القطرية تعفي المسافرين من رسوم تغيير الرحلات بسبب كورونا