مع البحث عن بدائل لواتس آب.. زيادة هائلة في استخدام سيجنال

الثلاثاء 12 يناير 2021 12:35 ص

بات عدد المستخدمين الجدد الذين يحملون تطبيق سيجنال للتراسل كل يوم في طريقه لتجاوز حاجز المليون، مما يقربه من مستوى منافسه الأكبر واتس آب، وذلك في أعقاب تحديث لسياسة الخصوصية أقره التطبيق المملوك لفيسبوك.

وتظهر بيانات من شركة أبتوبيا للأبحاث أن نحو 810 آلاف مستخدم عالميا عمدوا إلى تحميل تطبيق سيجنال، الأحد، بزيادة 18 ضعفا مقارنة بأرقام السادس من يناير/ كانون الثاني، وهو اليوم الذي حدث فيه واتس آب شروطه للخصوصية.

وتحتفظ شروط الخصوصية الجديدة لواتس آب بالحق في تبادل بيانات المستخدمين، ومنها الموقع ورقم الهاتف، مع شركته الأم فيسبوك ووحدات تابعة لها مثل إنستجرام وماسنجر.

واستنكر المدافعون عن الخصوصية هذه الخطوة، مشيرين إلى سجل فيسبوك في التعامل مع بيانات مستخدميه، واقترح كثير منهم الهجرة إلى منصات مثل تليجرام وسيجنال.

وللتكيف مع أعداد المستخدمين الجدد الآخذة في التزايد، قال تطبيق سيجنال، الأحد، إنه أضاف المزيد من الخوادم. وكان الصحفيون وناشطو حقوق الإنسان هم إلى حد بعيد من يستخدمون هذا التطبيق غير الهادف إلى الربح حتى وقت قريب وذلك بحثا عن نظام اتصالات مشفر وأكثر أمنا.

وتقول شركة أبوتوبيا إن نحو 1.2 مليون مستخدم قاموا بتحميل واتسآب يوم العاشر من يناير/ كانون الثاني. وكانت نسبة تحميل التطبيق اليومية تراجعت سبعة في المئة، الأحد، مقارنة مع الأربعاء.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

واتسآب سيجنال

وسط أزمة التحديثات.. تسرب دردشات واتسآب لمحرك جوجل

بسبب شروط واتس آب الجديدة.. زيادة مفاجئة باشتراكات سيجنال وتليجرام

خلال يومين.. سيجنال وتليجرام يزيحان واتس آب عن عرشه

خبيران في التقنيات يستبعدان تراجع واتس آب عن سياسته الجديدة

واتس آب تبعث رسائل طمأنة لمشتركيها في تركيا: رسائلكم مشفرة