تحديد موعد أول رحلة طيران تجارية من القاهرة إلى الدوحة

الأربعاء 13 يناير 2021 04:26 م

حدد رئيس شركة مصر للطيران "رشدي زكريا" يوم 18 يناير/كانون الثاني الجاري موعدا لأول رحلة تجارية من مصر إلى قطر بعد توقف دام لأكثر من 3 سنوات.

وأوضح "زكريا"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON المصرية، أنه سيجرى إطلاق رحلتين يوميا إلى قطر "صباحية ومسائية"، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعية من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية (شمالي مصر).

وأضاف رئيس "مصر للطيران": "بالنسبة لرحلات الخطوط الجوية القطرية، فهذا شأنهم، ويكون بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري".

وتابع: "كل مرحلة سيكون بها إقبال على الرحلات سنزيد عدد الرحلات الجوية، ويمكن أن نصل إلى 3 رحلات يوميا إلى قطر".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة بأن هناك طلبًا مرتفعًا على حجوزات رحلات قطر في مصر، وفقا لما نقلته بوابة الأهرام الإلكترونية.

وأضافت المصادر  أن الطلب المتزايد علي رحلات الدوحة يرجع إلى المشقة التي يعاني منها المصريون في قطر، تزامنًا مع تعليق حركة الطيران بين الدولتين منذ 3 سنوات، وضرورة الهبوط في دولة "ترانزيت" والسفر منها إلى الدوحة أو القاهرة، بالإضافة إلى الظروف الحالية التي يمر بها العالم لانتشار جائحة فيروس "كورونا" المستجد، ورغبة المصريين العالقين هناك في العودة إلى بلادهم.

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية قد قررت إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري اعتبارا من الثلاثاء.

وجاء قرار الوزارة المصرية بعد خطوات مماثلة من السعودية والإمارات والبحرين، عقب إتمام المصالحة الخليجية مع قطر وإعلانها في قمة العلا الأسبوع الماضي.

وبموجب هذا القرار تستطيع شركتا مصر للطيران والخطوط الجوية القطرية استئناف الحركة الجوية، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطري للموافقة عليها.

والإثنين، جرى استئناف الرحلات الجوية بين قطر والسعودية، بعد قطيعة منذ يونيو/حزيران 2017.

وفي اليوم نفسه، أعلنت شؤون الطيران المدني في البحرين عن السماح للطائرات القطرية بدخول مجالها الجوي.

والجمعة الماضي، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات عن إعادة فتح المجال الجوي مع قطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر قطر