إلزام طيران الإمارات بدفع 1.63 مليون دولار تعويضا لراكب نيجيري

الخميس 14 يناير 2021 12:08 ص

ألزمت محكمة نيجيرية شركة طيران الإمارات بدفع مبلغ 1.63 مليون دولار لراكب نيجيري فقد أمتعته.

وقال موقع "سيمبل فلاينج" المختص في شؤون الطيران، إن المحكمة الاتحادية في لاجوس أكبر المدن النيجيرية، غرمت شركة "طيران الإمارات" المبلغ المذكور تعويضا لرجل أعمال نيجيري باسم "أورغي برينس إيكام".

وقال "إيكام" إنه كان يحمل 1.63 مليون دولار في حقيبة لشراء بضائع خلال رحلة إلى الصين، قام بها على متن إحدى طائرات الشركة، قبل أن يفقدها.

وبحسب المصدر ذاته، بدأت القصة في 2007، حينها طار "إيكام" من لاغوس إلى الصين، واشتمل المسار على الطيران أولا إلى دبي ومنها إلى هونج كونجج ثم إلى الوجهة النهائية مدينة جوانزو عاصمة مقاطعة جوانغدونج جنوبي الصين.

وقال رجل الأعمال النيجيري إنه وخلال انتظاره في صالة مطار "مورتالا محمد" الدولي بلاجوس اقترب منه أحد موظفي "طيران الإمارات" وأصر على أن تحتفظ شركة الطيران بحقائب يده على أساس أنها ستكون آمنة تحت رعايتهم، لا سيما بالنظر إلى كمية النقود الكبيرة التي يحملها معه.

وفي إفادته للمحكمة لاحقا، قال "إيكام" إنه لم يرغب في تسليم الحقائب، لكنه خشي من أن يتخلف عن الرحلة.

وأضاف أنه استلم إيصالا بالرموز EK428682 وEK428683، ووعده ممثلو "طيران الإمارات" بتسليمه الحقائب عند وصوله إلى وجهته، لكنه لم يرها منذ ذلك الحين.

ووفق رواية رجل الأعمال النيجيري؛ فإن 700 ألف دولار تخصه من المبلغ المفقود، و 930 ألف دولار تخص رجل أعمال آخر طلب منه دفع ثمن بضائع في الصين.

وبحسب موقع "Vanguard Nigeria" الإخباري، خلال محاولات "إيكام" لاستعادة أمواله، سافر عدة مرات إلى مطار جوانزو، وعاد إلى دبي وزار المطار هناك عدة مرات، وحاول إشراك الشرطة في القصة.

ولعدة أشهر، فعل رجل الأعمال النيجيري كل ما بوسعه لتحديد مكان الحقائب، لكن لم يكن لها أثر في أي مطار، وفق وكالة "سبوتنيك".

 وكشف تحقيق الشرطة أن الحقائب التي تحمل النقود لم تغادر مطار لاجوس قط، بحسب المصدر ذاته.

من جانبها، قالت "طيران الإمارات"إن التعامل مع الأمتعة في المطار النيجيري كان تحت مسؤولية شركة مناولة أرضية نيجيرية تدعى الشركة النيجيرية لمناولة الطيران، لكن القاضي لم يقبل دفاعهم وحكم بأن الشركة الإماراتية هي المسؤولة عن المبلغ المفقود.

وأفادت شركة الطيران الإماراتية في تعليقها على الحكم القضائي لموقع "سيمبل فلاينغ" بأن الحكم ليس نهائيا، لافتة إلى أنها تقدمت بالفعل باستئناف وستدافع عن موقفها بقوة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات تعويض نيجيريا

محامي إيطالي يقاضي «طيران الإمارات» ويطالب بتعويض .. ما السبب؟