بسبب كورونا‎‏‎.. السعودية تمدد نظام التعليم عن بعد للفصل الدراسي الثاني

الخميس 14 يناير 2021 12:52 ص

قررت السعودية تمديد العمل بنظام التعليم عن بعد في المدارس والجامعات، حتى الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني؛ لضمان سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة التعليم، في بيان نشرته عبر "تويتر"، الأربعاء: إن "أمراً سامياً صدر باستمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني في التعليم العام والجامعي والتقني، وفق الآلية السابقة المتبعة منذ بداية العام الدراسي".

 

وبدأت السعودية العام الدراسي الجاري بنظام التعليم عن بعد، مع استثناء الدروس العملية لطلاب الجامعات، ومحددة سبعة أسابيع لتقييم التجربة، قبل أن تقرر تمديدها حتى نهاية الفصل الأول، ومن ثم التمديد مجدداً في الفصل الثاني.

وبدأت وزارة التعليم، منذ مطلع مارس/آذار الماضي، خطة تعليمية تعتمد على التعليم عن بعد من خلال التواصل مع الطلاب وذويهم عبر شبكة الإنترنت، وما توفره من تطبيقات تواصل وشرح، إضافة إلى قنوات "عين"، بعد تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات في السعودية، كإجراء احترازي مؤقت لمنع تفشي فيروس كورونا.

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية نحو 6 ملايين طالب وطالبة، موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية، وعدد محدود من المدارس الخاصة، فيما يفوق عدد منسوبي وزارة التعليم الـ700 ألف، غالبيتهم من المعلمين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا تعليم عن بعد تداعيات كورونا وزارة التعليم السعودية

السعودية ستمدد التعليم عن بعد حال عدم توفر لقاح كورونا

انخفاض جديد بإصابات كورونا السعودية وارتفاع في الإمارات

السعودية: إصابات كورونا ارتفعت 29% في الأسبوع الأخير

السعودية.. أمر ملكي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني

السعودية تعلن انتظام العملية التعليمية العام الدراسي المقبل

بشرط التطعيم.. الدراسة في السعودية حضوريا للمتوسطة والثانوية