اتحاد علماء المسلمين يدعو رئيس أساقفة اليونان للاعتذار للإسلام

الأربعاء 20 يناير 2021 07:53 ص

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، رئيس أساقفة اليونان "أيرونيموس"، بتقديم "اعتذار رسمي" للإسلام، وليس مجرد "توضيح غير مقبول".

وندد الاتحاد بشدة في بيان، الثلاثاء، موقع من الأمين العام "علي القره داغي"، بتصريحات رئيس أساقفة اليونان، "الذي هاجم فيها الإسلام هجوما ظالما متناسيا رحمة الإسلام وما قدمه من علوم للبشرية جمعاء".

وطالب الاتحاد، رئيس أساقفة اليونان، بتقديم "اعتذار الرسمي للإسلام والمسلمين وليس مجرد توضيح غير مقبول، تقليدا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

وقال البيان، إن تصريحات رئيس أساقفة اليونان "لا تخدم المجتمعات الإنسانية، وتنبع عن حقد دفين وتؤكد على جهل رئيس الأساقفة بالإسلام جهلا مركبا".

وأضاف أن "الإسلام أكد على أن يبدأ المسلم حياته وتصرفاته باسم الرحمن الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء، حيث يفتتح القرآن بــ (بسم الله الرحمن الرحيم) وتبدأ أول سورة بالأمر بالقراءة وكرامة الإنسان".

وأوضح البيان أن "الإسلام هو أول من شرع دستور المعاشية بين المسلمين وبقية أتباع الأديان كما سمح بحرية العبادة لجميع الناس، بل حافظ على ممتلكاتهم"، حسب البيان ذاته.

وأثارت تصريحات رئيس أساقفة اليونان "أيرونيموس"، الأحد الماضي، غضبا واسعا في العالم العربي والإسلامي، بعد أن تضمنت إساءات للإسلام والمسلمين.

وقال "إيرونيموس"، في حديثه لقناة "أوبن تي في"، بشأن حرب الاستقلال اليونانية، إن "الإسلام وأتباعه ليسوا دينا، بل حزب سياسي طموح وأناس حرب توسعيون، هذه خصوصية الإسلام، وتعاليم (الرسول) محمد (صلى الله عليه وسلم) تدعو إلى ذلك"، على حد زعمه.

وبعد أن تصاعدت الضغوط عليه، زعم "إيرونيموس"، أنه كان يقصد "المتشددين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علماء المسلمين الإسلام إساءة للإسلام رئيس أساقفة اليونان

منظمات إسلامية في اليونان تدين تطاول رئيس الأساقفة على الإسلام

الأزهر يوبخ رئيس أساقفة اليونان.. ماذا قال؟