أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا في لبنان

الجمعة 22 يناير 2021 11:08 م

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 3220 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 272 ألفا و411 إصابة.

وأشارت الوزارة، في بيان الجمعة، إلى تسجيل 57 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 2218 حالة، في حين يرقد 892 شخصا في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 289 شخصا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 20 ألفا و134 فحصا، تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

ومدّدت السلطات اللبنانية، الخميس، الإغلاق العام أسبوعين إضافيين في ظل قفزة غير مسبوقة للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ مطلع العام.

ويسري، منذ أسبوع، إغلاق عام مشدد يتضمن حظر تجول على مدار الساعة، كان مقررا استمراره حتى 25 من الشهر الحالي. إلا أن أطباء ومسؤولين في القطاع الصحي ناشدوا السلطات، خلال الأيام الماضية، تمديد الإغلاق مع استمرار ارتفاع معدل إيجابية الفحوص والزيادة اليومية لأعداد مرضى العناية المركزة.

ويعاني القطاع الصحي من ضغوط شديدة تفوق طاقته. وتعمل السلطات على رفع جهوزية المستشفيات، عبر رفع عدد الأسرة في غرف العناية الفائقة، وتجهيز مستشفيات حكومية لاستيعاب تزايد تفشي الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان كورونا

مستشفيات لبنان تمتلئ بمصابي كورونا والكافيتريات تتحول لأقسام علاجية(فيديو)

إثر إغلاق كورونا.. مظاهرات بلبنان وإصابات في مواجهات بطرابلس

لليوم الرابع.. احتجاجات في لبنان رفضا لإغلاقات كورونا

45 جريحا في مواجهات بين الأمن اللبناني ومحتجين على الإغلاق العام بطرابلس

بشكل طاريء.. لبنان يجيز استخدام لقاح "سبوتنيك في" الروسي

لمواجهة كورونا.. إغلاق شامل في لبنان خلال إجازات الفصح والفطر