بـ1.115 مليار دولار.. مستويات قياسية لإيرادات النفط بليبيا خلال ديسمبر

السبت 23 يناير 2021 11:39 م

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، تحقيق مستويات قياسية بمليار و115 مليونا و210 آلاف دولار، من إيرادات بيع النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت المؤسسة، في بيان، السبت، أوردته بوابة (الوسط) الليبية أن الإيراد العام لشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات وصل إلى مستويات قياسية، مشيرة إلى أن هذه الإيرادات سيتم إيداعها بحساب المؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي، تماشيا مع الترتيبات الوقتية المعمول بها حاليا.

وأوضح البيان أن هذه الإيرادات لا تتضمن "الضرائب والإتاوات"، كما أن هناك مدفوعات تمت تخص مشتريات الغاز الطبيعي للسوق المحلية من شركاء شركة الواحة للنفط التي بلغت قيمتها 13.6 ملايين دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة "مصطفى صنع الله" إن المؤسسة "كافحت" مع شركاتها وعامليها في مختلف مناطق عملياتها طيلة الأشهر الماضية، لتحقيق هذا الدخل من خلال زيادة معدلات الإنتاج في أوقات قياسية، مشيرا إلى أن صادرات شهر يناير/كانون الثاني ستنخفض لأسباب تخفيض إنتاج شركة الواحة بمعدل 200 ألف برميل يوميا، وذلك لحين انتهاء أعمال الصيانة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ليبيا نفط إيرادات

تهاوي أسعار النفط العالمية 3% عقب استئناف إنتاج ليبيا

مستوى قياسي.. إيرادات النفط في ليبيا ترتفع إلى 2.13 مليار دولار