الدنمارك ترفع الحظر عن الرحلات الجوية القادمة من الإمارات

الاثنين 8 فبراير 2021 07:02 ص

قررت السلطات الدنماركية، رفع الحظر عن الرحلات الجوية القادمة من الإمارات، وهي الخطوة التي رحبت بها أبوظبي.

وأفادت سفارة الإمارات لدى كوبنهاغن،، بأن "القادمين إلى مملكة الدنمارك، ملزمون بإجراء اختبار فيروس كورونا والعزل مدة 10 أيام"، مضيفة أن هذا الإجراء "يطبق اعتبارا من 7 إلى 28 فبراير/شباط".

من جانبها، قالت سفيرة الإمارات لدى الدنمارك "فاطمة المزروعي"، إن بلادها "تثمن الخطوات التي اتخذتها السلطات الدنماركية لتنفيذ الإجراءات التي تعزز الجهود الدولية الكبيرة لمكافحة جائحة (كوفيد -19)".

وأضافت السفيرة الإماراتية: "لقد تعاونت السلطات الإماراتية والدنماركية بشكل وثيق في هذا الصدد، وستظل ملتزمة بتبادل المعلومات وتطبيق أفضل الممارسات في المعركة العالمية المشتركة ضد الجائحة".

ووفق بيان صادر عن الخارجية الإماراتية، قال سفير الدنمارك لدى الإمارات "فرانز ميلبن": "يسعدني عودة الرحلات الجوية المباشرة من دولة الإمارات إلى الدنمارك. بعد الاتصالات الإيجابية التي جرت على المستوى الوزاري، حيث استجابت دولة الإمارات بشكل سريع للملاحظات الدنماركية مع توفير حل مجد لاستئناف الرحلات الجوية".

واعتبر "ميلبن"، أن "هذه الأوقات عصيبة على النقل الدولي، وهذا واحد من العديد من الأمثلة حول قدرة الحكومات على إيجاد حلول مناسبة للتحديات التي يواجهها العالم من خلال التعاون والتضامن ومضافرة الجهود".

وفي 22 يناير/كانون الثاني الماضي، قالت وزارة النقل في الدنمارك، إنها أوقفت جميع الرحلات القادمة من الإمارات بسبب "مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس كورونا في دبي".

وأضافت الوزارة أن "القيود على السفر فرضت بعد شكوك في إمكانية الاعتماد على فحوص كورونا التي تجري في دبي قبل المغادرة"، مشيرة إلى أنها اتخذت القرار بعد معلومات تفصيلية وصلتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات كورونا تداعيات كورونا الدنمارك

لتعويض خسائر كورونا.. طيران الإمارات تطلق الدرجة السياحية الممتازة

بعد توقف 9 أشهر.. طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى إسطنبول

الإمارات تضيف 3 دول إلى قائمة حظر دخول أراضيها

الإمارات والدنمارك توقعان اتفاقية لتسليم المطلوبين