الصحة البرازيلية: سلالة كورونا الجديدة معدية 3 أضعاف الأصلية

السبت 13 فبراير 2021 10:26 ص

قال وزير الصحة البرازيلي، "إدواردو بازويلو"، إن السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد، التي تم اكتشافها في منطقة الأمازون البرازيلية، معدية أكثر بثلاثة أضعاف مقارنة بالسلالات الأصلية.

جاء ذلك في تصريحات له أمام مجلس الشيوخ في مدينة برازيليا، الجمعة.

وأضاف الوزير، أن اللقاحات سوف تظل فعالة لاستخدامها ضد تلك السلالة الجديدة.

ولم يكشف من المسؤول عن الدراسة التي استشهد بها ولا اللقاحات المستخدمة.

ويواجه وزير الصحة تحقيقاً حول ما إذا كانت وزارته بذلت ما يكفي من الجهود لاحتواء انهيار النظام الصحي، في مدينة "ماناوس" عاصمة ولاية "أمازوناس" بسبب الحاجة إلى إمدادات الأكسجين في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد في يناير/كانون الثاني الماضي لدى 4 أشخاص دخلوا اليابان من البرازيل، وجاء هؤلاء الأشخاص من منطقة الأمازون.

ويشير تحليل حديث أجرته منشأة "فونداكاو اوسوالدو" البحثية في ريو دي جانيرو إلى أن السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" مسؤولة بالفعل عن 90% من حالات الإصابة في ولاية "أمازوناس". 

في غضون ذلك، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد في البرازيل إلى 9.71 مليون إصابة الجمعة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز، ووكالة "بلومبرج" للأنباء.

 وأظهرت البيانات ارتفاع الوفيات في البرازيل جراء الفيروس إلى 236 ألفا و201 حالة.

وتعافى 8.64 مليون شخص من مرض "كوفيد-19"، الناجم عن الإصابة بـ"كورونا"، بعد مرور نحو 50 أسبوعا على تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البرازيل.

وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والهند من حيث عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في العالم، فيما تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السلالة البرازيلية كورونا كورونا البرازيل لقاح كورونا السلالة الجديدة من كورونا

البرازيل تتجاوز مستوى 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا

بعد تسجيل 65 ألف إصابة بكورونا في 24 ساعة.. البرازيل تقرر إغلاق العاصمة