الأربعاء 17 فبراير 2021 01:39 ص

أقدم قراصنة مغاربة على استهداف عشرات المواقع الإلكترونية الجزائرية، منها مواقع لمؤسسات حكومية، في أحدث تطور للتوتر بين البلدين، على خلفية عدة ملفات، كان آخرها تجسيد العاهل المغربي بصورة اعتبرت مسيئة على قناة جزائرية.

وقالت صحيفة "هيسبريس" المغربية، إن قراصنة استهدفوا عشرات المواقع الجزائرية، "ردا على تطاول قناة (الشروق) على شخص الملك محمد السادس"، على حد قولها.

ونقلت الصحيفة المغربية عن "الهكرز" بعض تفاصيل العملية، حيث أكدوا أنه تم اختراق ما يزيد من 280 موقعا جزائريا، منها مواقع حكومية.

والأسبوع الماضي، اتهمت الجزائر المغرب بتجنيد مئات العملاء على مستوى العالم لشن حرب سيبرانية ضدها، حسب ما قاله وزير الاتصالات الجزائري، الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، "عمار بلحيمر".

واعتبر "بلحيمر" أنه من الواضع أن ما تقوم به الحكومة المغربية هو عمل "ممنهج ومنسق"، وأن ما تقوم به وسائل الإعلام الجزائرية أصبح يشكل "إزعاجا" للمغرب، على حد قوله.

وتشهد العلاقات الجزائرية المغربية توترات مستمرة، على خلفيات مشكلات حدودية، وقضية الصحراء الغربية، حيث تدعم الجزائر جبهة البوليساريو التي تريد استقلالا لإقليم الصحراء عن المغرب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات