أول رد رسمي إماراتي حول احتجاز ابنة حاكم دبي

الجمعة 19 فبراير 2021 07:46 م

قالت سفارة الإمارات العربية المتحدة في بريطانيا، الجمعة، إن الشيخة "لطيفة" ابنة الشيخ "محمد بن راشد"، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، "تتلقى الرعاية في منزل العائلة".  

وأفادت السفارة الإماراتية، في بيان، أنها تحمل رسالة من عائلة الشيخة "لطيفة"، جاء فيها أنه "ردًا على التقارير الإعلامية المتعلقة بالشيخة لطيفة، نود أن نشكر أولئك الذين عبروا عن قلقهم على سلامتها، رغم  أن التغطية لا تعكس بالتأكيد الموقف الفعلي". 

وأكدت العائلة ان الشيخة "تتلقى الرعاية في المنزل، بدعم من عائلتها وأخصائيي الطب". 

وأضافت الرسالة أن الشيخة "مستمرة في التحسن، ونأمل أن تعود إلى الحياة العامة في الوقت المناسب". 

وجاء بيان السفارة الإماراتية بعد نشر شبكة "BBC" فيلما وثائقيا تضمن مقاطع فيديو للشيخة "لطيفة" تقول إنها رهن الاحتجاز في "فيلا تحولت إلى سجن".

و"بن راشد" لديه ابنة أخرى تحمل اسم "لطيفة" أيضا، وتتولى منصب رئيسة هيئة الثقافة والفنون.

وأكدت الأمم المتحدة، الأربعاء، أنها ستطرح "التطورات الجديدة" للقضية مع الإمارات، حسبما قال المتحدث باسم مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، "روبرت كولفيل"، في بيان لشبكة "CNN".

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني، "بوريس جونسون"، عن " قلق" حكومته تجاه وضع الشيخة "لطيفة".

ومثله، قال وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب"، في لقاء على شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن "هذه صور محزنة للغاية... وأعتقد أنها مقلقة. نحن دائما نثير قضايا حقوق الإنسان مع جميع شركائنا، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة"، في معرض تعليقه على الفيلم الوثائقي.

وكان "ستيفان دوجاريك"، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، قد صرح، الثلاثاء، بأن مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة المعنية بحالات الاختفاء القسري، تدرس التقرير الذي يفيد بأن الشيخة "لطيفة" محتجزة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الشيخة لطيفة محمد بن راشد

مقاطع الشيخة لطيفة تفسد فرحة الإمارات بالوصول للكوكب الأحمر

الملكة نور الحسين تطالب الإمارات بكشف مصير الشيخة شمسة ابنة حاكم دبي

التايمز: ملكة بريطانيا تلقت خيولا كهدايا من حاكم دبي بعد هروب الأميرة هيا

خبراء أمميون يطالبون الإمارات بإطلاق سراح ابنة حاكم دبي