قطر تعتذر عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم

الأربعاء 24 فبراير 2021 04:31 ص

اعتذرت قطر، عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أمريكا في كرة القدم، المقررة بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين، لتعارض جدول مبارياتهما مع التصفيات المزدوجة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023 المؤجلة بسبب فيروس "كورونا".

قال الاتحاد القطري لكرة القدم، في بيان، الثلاثاء: "جاء هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والذي يتعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أمريكا".

كما كشف الامين العام المساعد لاتحاد أمريكا الجنوبية "جونسالو بيلوسو"، في حديث إذاعي، أن "قطر لن تشارك في البطولة" كما هو مقرر.

وكانت قطر، بطلة آسيا للمرة الاولى في تاريخها عام 2019، حصلت على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2019، عندما حلت أخيرة في مجموعتها بتعادل وخسارتين.

وفي النسخة المقبلة، التي تأجلت أيضا من صيف 2020 إلى صيف 2021 في الارجنتين وكولومبيا، كان من المقرر أن تشارك مرة ثانية في مجموعة تضم كولومبيا المضيفة بالإضافة إلى البرازيل والبيرو والإكوادور وفنزويلا.

وكان الاتحاد الاسيوي، أعلن الجمعة، تأجيل معظم المباريات المتبقية من الدور الثاني للتصفيات إلى يونيو/حزيران المقبل، بسبب تداعيات فيروس "كورونا"، حيث من المقرر أن تقام المباريات بنظام التجمع في الفترة من 31 مايو/آذار ولغاية 15 يونيو/حزيران 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر اتحاد قطر لكرة القدم كوبا أمريكا

رسميا.. قطر وأستراليا تشاركان في كوبا أمريكا 2020

قطر تتنازل عن حقها باستضافة خليجي 25 لكرة القدم للعراق