رسالة من أمير الكويت للإمارات لبحث التعاون الخليجي

الأربعاء 24 فبراير 2021 03:49 م

تسلم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الأربعاء، رسالة من أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، ثمنت مواقف أبوظبي، وحرصها على التلاحم العربي الخليجي وتعزيز مسيرة مجلس التعاون.

وبحث "بن راشد" مع وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتنسيق الدائم بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ولم يفصح "الصباح" عن مضمون الرسالة، التي يرجح ارتباطها بتفاهمات اتفاق المصالحة الخليجية في مدينة العلا السعودية، الشهر الماضي.

وتأتي الرسالة بعد نحو يومين من لقاء جمع وفدان إماراتي وقطري، في الكويت؛ لمناقشة الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا، وسبل تطوير العمل الخليجي المشترك، وتبادل السفراء في أقرب وقت.

واستضافت مدينة العلا السعودية في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، قمة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي أسدلت الستار على الأزمة الخليجية، التي استمرت منذ يونيو/حزيران 2017، إثر إعلان السعودية والبحرين والإمارات ومصر، مقاطعة قطر وفرض حصار عليها.
 

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت محمد بن راشد وزير الخارجية الكويتي الكويت الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم نواف الأحمد الجابر الصباح أحمد ناصر المحمد الصباح مجلس التعاون الخليجي قطر المصالحة الخليجية

بعد اجتماع الكويت.. توقعات إماراتية بتبادل قريب للسفراء مع قطر