بنك بريطاني يرفع توقعاته لسعر النفط في 2021.. كم سيبلغ؟

الخميس 25 فبراير 2021 01:21 م

رفع بنك "باركليز" البريطاني، الخميس، توقعاته لسعر النفط في 2021، إلى 62 دولارا للبرميل، بسبب اضطراب الإنتاج في أمريكا جراء العاصفة الثلجية التي اجتاحت العديد من المدن الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة "رويترز"، رفع البنك توقعاته لسعر خام برنت في 2021 بواقع 7 دولارات إلى 62 دولارا للبرميل فيما توقع زيادة سعر خام غرب تكساس الوسيط 6 دولارات إلى 58 دولارا للبرميل.

وقال البنك البريطاني إن "الطقس الأكثر برودة عن المعتاد، خاصة في الولايات الجنوبية، سرع عودة المخزونات إلى مستواها الطبيعي حيث أدى لاضطراب الإنتاج أكثر من الطلب".

وخفضت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي عدد منصات الحفر النفطية العاملة للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مع اجتياح الثلوج معظم أنحاء تكساس.

وتوقع البنك أن ترفع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، أو المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، الإمدادات الكلية بمقدار 1.5 مليون برميل يوميا خلال الربع الثاني من العام، فضلا عن تراجع السعودية عن قرارها الأحادي بخفض الإنتاج في أبريل/نيسان المقبل.

وتسبب الطقس المتجمد في الولايات الجنوبية في الحد من طلب مصافي التكرير التي أُجبرت على الإغلاق.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام زادت مليون برميل في الأسبوع الماضي، وأن معدل استهلاك المصافي من الخام انخفض بواقع 2.2 مليون برميل يوميا.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماض، كان "باركليز"، يتوقع متوسط 53 دولارا لبرميل نفط برنت خلال 2021، وسط تفاؤل بتراجع وتيرة إصابات "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط النفط اضطراب الإنتاج باركليز

مع تعافي الأسعار.. السعودية تستعد لزيادة إنتاج النفط

تراجع لافت في إنتاج روسيا النفطي منذ مطلع فبراير

تراجع إنتاج أوبك 870 ألف برميل يوميا فبراير الماضي

رئيسا أرامكو وشيفرون يتوقعان تعافي الطلب العالمي على النفط