التايمز: ملكة بريطانيا تلقت خيولا كهدايا من حاكم دبي بعد هروب الأميرة هيا

الاثنين 1 مارس 2021 03:29 م

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، ظلت تتلقى الهدايا من حاكم إمارة دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" حتى بعد هروب زوجته الأميرة "هيا بنت الحسين" إلى لندن خوفا على حياتها.

وقالت الصحيفة إن الخيول التي أهداها "بن راشد" للملكة، شكّلت نسبة سدس الخيول التي ارتدت الزي الملكي، العام الماضي.

وتابعت الصحيفة: "قبلت الملكة بعض الهدايا بعد هروب الأميرة هيا بنت الحسين (46 عاما) إلى لندن مع ولديها الصغيرين في مارس/آذار 2019، وبعد شهرين وجهت الدعوة للأميرة، وهي فارسة سابقة في الألعاب الأوليمبية لكي تجلس مع الملكة وتتناول معها الشاي في قصر ويندسور".

ووفق الصحيفة، فإن الكشف عن استمرار قبول الملكة هدايا حاكم دبي، جاء في وقت تتعرض فيه لدعوات كي تستخدم علاقتها ونفوذها من أجل تأمين الإفراج عن ابنتيه اللتين اختطفتا وتم إعادتهما إلى دبي.

وبحسب "التايمز" تطورت العلاقة بين الملكة و"بن راشد"، عبر الحب المشترك للخيول، وكانت توجه له الدعوة بشكل مستمر لحضور سباق الخيول الملكي في "أسكوت"، كما واستثمر الأخير وهو أيضا رئيس وزراء الإمارات ونائب رئيسها مبالغ طائلة في اسطبلات "جودولفين" بنيوماركت، مقاطعة سافوك، والذي يعتبر من أهم اسطبلات السباقات الممتازة.

ولا تشتري الملكة الخيول، بحسب الصحيفة، وكل الخيول الـ55 التي ارتدت الزي الملكي، جاءت من المربط الملكي الخاص حيث تعتني الملكة كثيرا بخيولها وتربيتها في المزرعة الخاصة التابعة لها.

وشددت الصحيفة على أن علاقة الملكة مع "بن راشد" ستكون محلا للتدقيق هذا الأسبوع بعد نشر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لقطات فيديو قصيرة للشيخة "لطيفة" ابنة "بن راشد"، قالت فيها باللغة الإنجليزية إنها محتجزة منذ سنوات في فيلا بدبي، وتعيش ظروفا سيئة.

وقالت الشيخة "لطيفة" في المقاطع المصورة بهاتف، إنها اضُطرت إلى تسجيلها في الحمام، لأنه المكان الوحيد الذي يمكنها غلق الباب على نفسها فيه، وإنها موجودة "كرهينة" في "فيلا" تحولت إلى سجن لها.

وأوضحت أن كل النوافذ مغلقة، ويوجد 5 من رجال الشرطة بالخارج وشرطيتان بالداخل، وأنها تخشى على حياتها، ولا تعرف متى سيُطلق سراحها.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الإمارات حاكم دبي ملكة بريطانيا الأميرة هيا لطيفة إليزابيث الثانية هيا بنت الحسين

بعد فيديوهات الشيخة لطيفة.. سكاي نيوز تكشف أملاك حاكم دبي ببريطانيا

إمبراطورية ضخمة.. حاكم دبي من أكبر ملاك الأراضي في بريطانيا

بن راشد ينفي اتهامات القضاء البريطاني حول تجسسه على الأميرة هيا

صحيفة: ملكة بريطانيا قررت عدم الظهور مع بن راشد مجددا بسبب قضية التجسس