التحالف يعترض صاروخا بالستيا ثالثا استهدف السعودية

الجمعة 5 مارس 2021 04:08 ص

اعترض تحالف دعم الشرعية، الذي تقوده السعودية في اليمن، الخميس، صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون باتجاه المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلان إحباط هجومين مماثلين.

وقال التحالف في بيان، إن الصاروخ الذي جرى اعتراضه كان يستهدف مدينة جازان (جنوبي المملكة)، مؤكداً أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون الدولي.

وأوضح البيان أن "المليشيات الحوثية مستمرة بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وأضاف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن التحالف اعتراض وتدمير هجومين للحوثيين على خميس مشيط وجازان (جنوبي السعودية)، فيما ادعى الحوثيون قصف شركة "أرامكو" بمدينة جدة.

وصعّدت مليشيا الحوثي، منذ أسابيع، عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً؛ تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت في 19 يناير/كانون الثاني الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف" منذ مارس 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي السعودية الأزمة اليمنية الحرب في اليمن

الحوثيون يستهدفون مطار أبها السعودي بطائرة مسيرة.. والتحالف يعلن تدميرها