أمير قطر لملك السعودية: غزة برميل بارود ومصر تغلق الأبواب أمام حماس

الثلاثاء 12 أغسطس 2014 06:08 ص

رأي اليوم

بعد حوالي ثلاثة أسابيع على زيارة الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، أمير دولة قطر للملكة العربية السعودية ولقائه العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبد العزيز» كشفت قناة «الميادين» الفضائية تفاصيل ما جرى في اللقاء، وقالت ان أمير قطر أكد للعاهل السعودي، أن بلاده «لا تمارس سياسة المحاور»، وأن غزة «أصبحت قبلة الجميع وتحولت إلى برميل بارود سينفجر وتصيب شظاياه الجميع»، داعياً إياه إلى «وقفة عربية مع الشعب الفلسطيني».  

وذكرت «الميادين» إن أمير قطر «أتى للقاء الملك السعودي لمعرفته الجيدة بوطنيته وثقته، ولينقل له حقيقة ما يجري في قطاع غزة خوفاً من حرف المسار، وليوضح له أن قطر لا تمارس سياسة المحاور»، قائلا للعاهل السعودي: «لا قيمة لقطر بلا خليجيتها أو عروبتها وإن الطرفين يكملان بعضهما. قطر جاهزة للسير وراءك وبإشارتك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني». 

وأضاف أمير قطر أنه «أمام ضخامة هول الجرائم وحرب الإبادة التي تجري في غزة لا داعي أن تتمسك مصر بمبادرة لا تلبي الحد الأدنى من تطلعات ومطالب الفلسطينيين خصوصاً أن (إسرائيل) هي التي بحاجة إلى وقف إطلاق النار».  

وقال الأمير للملك: «انظر يا سيدي خادم الحرمين الآن إلى العالم العربي والإسلامي، فقد أصبحت غزة قبلة الجميع وأصبحت كل المشاعر نحو غزة وتحولت غزة إلى برميل بارود سينفجر قريباً وتصيب شظاياه الجميع وبالإمكان التحرك قبل فوات الأوان».

مضيفا «يا جلالة الملك إن إيران وحزب الله وسوريا موجودون في غزة فلا نغمض أعيننا عن ذلك، والرئيس السوري بشار الأسد أعلن أن سوريا تعرف كيف ترد على العدوان وفي أي ساعة بالرغم من الخلاف الدموي بينه وبين حركة حماس»، مردفا «لا أعرف كيف يغلق الإخوة المصريين الأبواب الآن أمام حركة حماس».

وأردف الأمير «لنترك يا سيدي حساب حركة حماس للمستقبل ولتكن وقفتنا جميعاً مع الشعب الفلسطيني، فالشعب الآن خلف مقاومته ومطالبها»

واختتم حديثه بالقول: «جئت إليك يا سيدي لنسمع أخباراً جيدة تنقذنا مما نحن فيه».

  كلمات مفتاحية

صحيفة إسرائيلية تؤكد كذب وزير المالية بعد زعمه تأييد السعودية لإسرائيل

للمرة الثانية خلال 3 أشهر: أمير قطر يلتقي الملك «عبدالله» بجدة

"حماس" تقترب من تطبيع العلاقات مع مصر

تل أبيب: بفضل «السيسي» التنسيق الأمنيّ بين مصر وإسرائيل في شهر عسل

الاحتلال الإسرائيلي يقر بدور السعودية في منع تسليح المقاومة في غزة

الرأي العام الأردني يدعم «حماس»، ولا يدعم «داعش» أو «الإخوان المسلمين»

مصر: «اليد» تحرج «السباحة» وترفض الاعتذار عن مونديال قطر

رفع اسم «حماس» من قائمة الإرهاب الأوروبية يحرج مصر وبعض دول الخليج