لماذا تدخل عادل إمام لتطليق ناشطة معارضة بالخارج؟

الأحد 7 مارس 2021 09:11 ص

كشفت الناشطة المصرية المقيمة في الخارج "غادة نجيب"، عن تدخل الفنان "عادل إمام" لتطليقها من زوجها "هشام عبدالله" بسبب نشاطها السياسي المناوئ لنظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

ولم يصدر عن "إمام" المعروف بقربه من السلطة أي تعليق على اتهامات "غادة".

وأضافت خلال مقابلة مع "الجزيرة مباشر" أنها تعرضت لحملة قوية منذ العام 2013 بسبب معارضتها للانقلاب العسكري، انتهت بتجريدها من جنسيتها المصرية، ديسمبر/كانون الثاني الماضي.

وأكدت أن الحملة التي تتعرض لها هي وأسرتها بسبب ما أذاعه زوجها الفنان "هشام عبدالله" عبر قناة معارضة تبث من تركيا عن ضابط المخابرات "أحمد شعبان".

ويعرف عن "شعبان" الضابط النافذ بالمخابرات العامة بأنه مسؤول الملف الإعلامي في مصر وملف الشباب وأحد المقربين من "السيسي" والصديق الشخصي لنجله "محمود".

و"غادة نجيب" (49 عاما) سياسية تعيش في تركيا منذ أواخر 2015 مع عائلتها، وهي من الناشطين الذين برزوا عقب اندلاع ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وعارضت حكم الرئيس الراحل "محمد مرسي"، وكانت ضمن قيادات حركة تمرد المعارضة، التي دعت لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

لكن "غادة" سرعان ما انسحبت من حركة تمرد، وقالت إنها كانت تابعة للمخابرات المصرية، وتم تمويلها من دولة الإمارات، ثم أعلنت لاحقا رفضها للانقلاب العسكري الذي جرى ضد "مرسي"، وأدانت بشدة مجزرتي رابعة والنهضة، إلى أن سافرت للخارج لتواصل معارضتها لنظام "السيسي".
 

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

عادل إمام غادة نجيب هشام عبد الله عبدالفتاح السيسي تمرد هشام عبدالله

رايتس ووتش: إسقاط الجنسية المصرية عن زوجة هشام عبدالله سابقة خطيرة