الثلاثاء 9 مارس 2021 10:38 ص

أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية باتجاه السعودية، وذلك في استمرار للتصعيد بين الطرفين والذي بلغ ذروته الأحد.

وقال التحالف في بيان مقتضب، إن "قواته قامت باعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه (منطقة) خميس مشيط (جنوبي السعودية)"، وفق ما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

ومنذ نحو أسبوع، صعد الحوثيون هجماتهم على السعودية، خصوصا الأحد الماضي، الذي أعلن فيه التحالف العربي اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين.

ومساء الإثنين، توعد التحالف العربي، بتوجيه ضربات موجعة لجماعة الحوثي، ردا على هجماتها الأخيرة ضد منشآت ومطارات مدنية سعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد الركن "تركي المالكي"، في حديث لقناة "العربية" مساء الإثنين، إنه "تم إسقاط 350 صاروخا باليستياً، و550 طائرة مسيرة مفخخة من دون طيار، بالإضافة إلى تدمير 62 زورقاً مفخخاً حتى الآن"، دون تحديد مدة.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

وتقول الجماعة إن هذه الهجمات رد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، ومسلحي "الحوثي" المدعومين من إيران والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد