السعودية: محاولتا استهداف رأس تنورة والظهران انتهاك للقوانين الدولية

الأربعاء 10 مارس 2021 03:04 ص

اعتبر مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، المحاولتين الإرهابيتين لاستهداف ميناء رأس تنورة، والحي السكني بمدينة الظهران، بأنهما "انتهاك سافر لجميع القوانين والأعراف الدولية".

جاء ذلك خلال جلسته،ـ عبر الاتصال المرئي، برئاسة الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، معتبرا استهداف الميناء والمدينة، بأنهما يستهدفان بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي.

تابع المجلس، وفق بيان صادر عن الاجتماع، ما اتخذته السعودية من إجراءات لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، ووقف الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وجدّد الدعوة لدول العالم ومنظماته للوقوف ضد الأعمال الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية.

 

وشدد على ما تضمنته رسالة وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، من مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته حيال الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة، ومحاسبة المسؤولين عن تلك التهديدات التي تقوّض الجهود الأممية للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، ومصداقية القرارات الدولية.

ومنذ نحو أسبوع، صعد الحوثيون هجماتهم على السعودية، حيث استهدف ميناء رأس التنورة، والحي السكني في الظهران، فضلا عن استهداف مناطق واسعة من الجنوب السعودي.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

وتقول الجماعة إن هذه الهجمات رد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، ومسلحي "الحوثي" المدعومين من إيران والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوزراء السعودي هجمات حوثية رأس تنورة الظهران الحرب في اليمن

مستشار بالديوان الملكي السعودي: اليمن ليس مصدر الهجوم على ميناء رأس تنورة

السعودية: اعتداء يستهدف ميناء رأس تنورة ومرافق أرامكو بالظهران

انفجارات بالدمام والظهران.. والتحالف يعلن اعتراض وتدمير باليستي حوثي