الكويت تجهز جداول صلاة التراويح والقيام بالمساجد خلال رمضان

الجمعة 12 مارس 2021 03:31 ص

بدأت السلطات الكويتية، تجهيز جداول صلاة التراويح والقيام في جميع المساجد، وذلك في خضم استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك في ظل تفشي وباء فيروس "كورونا".

وأعلنت وزارة الأوقاف الكويتية، الخميس، أنها ستأخذ بعين الاعتبار كل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، والأمل بتخفيف القيود المفروضة حالياً، على أن يكون هناك اجتماع مع السلطات الصحية لعرض وجهة نظر الأوقاف لإحياء ليالي رمضان بالتراويح والقيام في المساجد.

ونقلت صحيفة "الراي"، عن مصدر مطلع قوله إنّ "وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية "عيسى الكندري"، وجه قيادات الوزارة لأخذ كل التدابير ووضع الخطط الخاصة بإحياء ليالي رمضان، واتخاذ الاحتياطات الصحية لإقامة الصلوات في المساجد هذا العام".

وأضاف أنّ "وجهة النظر المطروحة حالياً تعتمد على الإجراءات الصحية المعمول بها، حيث سجلت المساجد التزاماً كبيراً، وتالياً لا يوجد فيها أي حالات انتشار وبائي، وهو ما يُشكّل دعماً للوزير كي يدفع باتجاه اعتماد المساجد لإقامة صلاة التراويح والقيام في رمضان، مع التباعد وتقليل الأعداد وتطبيق الاشتراطات الصحية".

وسبق أن أغلقت الكويت المساجد لعدة شهور مع بدء تفشي فيروس "كورونا"، في مارس/آذار 2020، ثم أعادت فتحها أمام المصلين، في يونيو/حزيران الماضي، مع فرض تدابير مشددة.

وشددت الكويت، مؤخراً، القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة، مع الإبقاء على المساجد مفتوحة.

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيز التنفيذ يوم الأحد 7 مارس/آذار، وحتى 8 أبريل/نيسان المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 204 آلاف و388 حالة مؤكدة، من بينها 189 ألفاً و155 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1144 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاة التراويح إجراءات كورونا الكويت رمضان

اعتبارا من 17 يوليو.. الكويت تسمح بإقامة صلاة الجمعة بالمساجد

الكويت تسمح بإقامة صلاة التراويح لمدة 15 دقيقة فقط

الكويت.. إقبال نسائي لافت لأداء صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان