أمريكا تصنف هواوي بين الشركات التي تهدد أمنها القومي

السبت 13 مارس 2021 08:30 ص

قامت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية "FCC"، الجمعة، بتصنيف "هواوي" بين شركات معدات الاتصالات الصينية التي تعتبر تهديدا للأمن القومي، ما خيب الآمال بإمكان حصول تليين في المواقف مع وصول "جو بايدن" إلى السلطة.

واعتبرت الهيئة أن "هواوي" تشكل "خطرا غير مقبول" على الأمن القومي، على غرار "ZTE" و"هيتيرا كوميونيكيشنز" و"هانغتشو هيكفيجن ديجيتال تكنولوجي" و"داهوا تكنولوجي".

وفي بيان، قالت الرئيسة المؤقتة للهيئة، "جيسيكا روزنوورسيل"، إن "الأمريكيين يعتمدون أكثر من أي وقت مضى على شبكاتنا من أجل العمل أو المدرسة أو الحصول على الرعاية الصحية، ويجب أن تكون لدينا ثقة في وجود اتصالات آمنة ومضمونة".

وأضافت أنه في الوقت الذي يجري فيه بناء شبكات جديدة في كل أنحاء البلاد، فإن "هذه اللائحة تُوفر إرشادات ذات مغزى" من شأنها أن تضمن عدم تكرار "أخطاء الماضي و(عدم) استخدام معدات أو خدمات من شأنها أن تُشكل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة أو لأمن الأمريكيين وسلامتهم".

وهذا القرار الذي يتماشى مع القرارات التي اتخذتها إدارة "دونالد ترامب" يخيب آمال مؤسس شركة "هواوي" ورئيسها، "رن تشانغفي"، الذي كان قد دعا، في فبراير/شباط الماضي، إدارة "بايدن" إلى اعتماد "سياسة انفتاح". وكان قد شدد أيضا على أن مجموعته قادرة على "الاستمرار" رغم العقوبات الأمريكية.

وأصبحت "هواوي" شركة عملاقة تمتد في العالم أجمع، فهي موجودة في 170 بلدا وتوظف 194 ألف شخص، لكنها في صلب صراع أمريكي - صيني خلفيته حرب تجارية وتقنية وشبهات بحصول تجسس.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

هواوي الأمن القومي أمريكا ترامب بايدن تكنولوجيا

هواوي تنتعش في الخليج بعد انتكاساتها بأمريكا وأوروبا

محكمة أمريكية تشطب شاومي الصينية مؤقتا من القائمة السوداء

مخاوف أمنية صينية تمنع موظفين حكوميين من قيادة سيارات تسلا

رغم تورطها في قمع الإيجور.. هواوي تنضم لمنظمة التعاون الإسلامي

بلومبرج: هواوي الصينية قد تحرم الإمارات من صفقة "إف-35" الأمريكية

و.بوست تنشر وثائق حول تورط هواوي الصينية بعمليات تجسس

تحقيق استخباري: معدات هواوي الصينية قد تلتقط وتعرقل اتصالات الترسانة النووية الأمريكية