إيطاليا.. شبهات فساد حول زيارة رينزي للسعودية والإمارات

السبت 13 مارس 2021 08:45 ص

طالبت نائبة عن حركة "5 نجوم" الإيطالية، الحكومة بتقديم معلومات إضافية بشأن الرحلات الأخيرة التي قام بها عضو مجلس الشيوخ "ماتيو رينزي" إلى السعودية والإمارات والتي حضر خلالها مؤتمرا حول الابتكار، ومن المفترض أنه حصل منه على 80 ألف يورو.

جاء ذلك في نص رسالة وجهتها "أسكاري"، الجمعة، إلى رئاسة مجلس الوزراء بخصوص رحلات "رينزي"، الذي ترأس الحكومة بين عامي 2014 و2016، إلى السعودية والإمارات، بما في ذلك تلك التي جاءت في الأسابيع الأخيرة.

وطالبت النائبة "ستيفانيا أسكاري" بطرح مبادرات ذات طابع تشريعي بهدف تنظيم الأنشطة غير البرلمانية لكل نائب وعضو في مجلس الشيوخ، على غرار المادة 3 من قانون سلوك أعضاء البرلمان الأوروبي بشأن تضارب المصالح لمنع المواقف المحتملة من هذا النوع من البرلمانيين مع أطراف أخرى، منها البلدان الأجنبية، بهدف حماية الأصول الاستراتيجية الوطنية الهامة.

وتساءلت عما إذا كانت هذه الرحلات الأخيرة التي قام بها "رينزي"، تأتي ضمن أسباب العمل أو الدراسة أو الصحة أو الضرورة المطلقة، والتي تسمح بالسفر إلى الخارج بموجب تشريعات مكافحة فيروس "كورونا"، باعتبار أن الإمارات من بين الدول الممنوع السفر إليها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيطاليا رينزي شبهات فساد السعودية الإمارات

لاريبوبليكا: استدعاء سفير الإمارات لم ينق الأجواء مع إيطاليا

مصادر: الإمارات تطرد قوات إيطالية من قاعدة المنهاد في دبي

مصادر: إيطاليا تخفف القيود المفروضة على مبيعات أسلحتها للإمارات والسعودية

رئيس الأركان السعودي يزور إيطاليا ويبحث تطوير التعاون العسكري (صور)