مصر تقرر منع الاعتكاف وموائد الرحمن في رمضان

الجمعة 19 مارس 2021 04:56 م

قررت السلطات المصرية منع موائد الرحمن خلال شهر رمضان، أو الاعتكاف داخل المساجد، بسبب فيروس كورونا.

وصرح وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد "نوح العيسوى" بأن الوزارة ستصدر قرارا بإغلاق أي مسجد لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان، موضحا أن وزارة الأوقاف قررت عودة صلاة التراويح في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، التزاما بالإجراءات الاحترازية، بالتوافق مع وزارة الصحة.

ودعا وكيل الوزارة المصلين للالتزام بارتداء الكمامة الطبية والتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على تعقيم المساجد بشكل دائم.

وأضاف أن المسافة المسموح بها في صلاة الجمعة، هي نفس المسافة المسموح بها في صلاة التراويح، مؤكدا أن الجميع يراهن على وعي المواطن المصري في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وشدد على أن من يصاب بفيروس كورونا لا يجوز له أن يذهب للمسجد، وإذا ذهب فيكون آثما، ويتعين عليه ألا يؤدي صلاة التراويح بالمسجد.

وبدأت الحكومة المصرية، الاستعداد لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد، وسط زيادة يومية في أعداد الإصابات.

وفي ذات السياق؛ قال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي في وزارة الصحة المصرية "محمد عبدالفتاح" إن أعداد الإصابات خلال الشهر الأخير تتراوح بين 550 إلى 650 حالة يوميا، مع وجود زيادة طفيفة حاليا في بعض المحافظات "لكنها لا تدعو للقلق إلى الآن".

وقبل أيام؛ أكد الدكتور "محمد عوض تاج الدين"، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أنه لوحظ خلال الفترة الأخيرة وجود إصابات كبيرة بين العائلات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي من التواصل الاجتماعي، وهذا المرض معد بشراسة.

وأضاف أن هناك تذبذبا في إصابات كورونا ولقاحها حول العالم وهو ما يستدعي الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس.

وتتخوف الحكومة المصرية من ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير خلال شهر رمضان المقبل، حيث حذر رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي"، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، من بعض العادات المصرية المتعارف عليها خلال شهر رمضان، والتي قد تؤدي إلى تزايد أعداد حالات كورونا، الأمر الذي يستوجب "الحرص الزائد من الجميع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر وزارة الأوقاف مساجد رمضان اعتكاف موائد الرحمن كورونا

منظمة الصحة العالمية تضع شروطا لتجمعات رمضان والفصح

في مصر.. أجواء رمضان تعود ولا إجراءات لموجة كورونا الثالثة

مصر تمنع التهجد والاعتكاف بالمساجد في العشر الأواخر من رمضان

بعد تعليقها في كورونا... عودة موائد الإفطار الجماعي لشوارع القاهرة