الكويت والعراق يبحثان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

الثلاثاء 23 مارس 2021 11:31 ص

بحث وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين"، مع نظيره الكويتي الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح" مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أعرب "حسين"، خلال المباحثات الهاتفية، عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية المتميزة بما يحقق طموح الشعبين الشقيقين، وأهمية الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي بما يعود بالنفع على كلا البلدين.

وخلال السنوات الأخيرة، سعى العراق لتطبيع علاقاته مع الكويت، بعد أعوام من القطيعة عقب الغزو العراقي للأخيرة في ثمانينيات القرن الماضي، وذلك عبر الانصياع لدفع التعويضات اللازمة عن هذه الحرب البالغة مليارات الدولارات، علاوة على تسليم رفات الجنود المفقودين الكوتييين.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، وصل وفد المنتخب الكويتي لكرة القدم، إلى مدينة البصرة العراقية، لخوض مباراة ودية هي الأولى من نوعها منذ 33 عاما مع نظيره العراقي على أرض الأخير، وذلك في إطار جهود تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقضى قرار مجلس الأمن رقم 2107، الصادر عام 2013، بإخراج العراق من طائلة الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، الذي فرض عليه في إطار العقوبات الدولية بعد غزوه للكويت.

ودعا القرار الحكومة العراقية إلى مواصلة جهودها للتعامل مع الملفات العالقة مع الكويت، ومن ضمنها تلك المتعلقة بالمفقودين الكويتيين والتعويضات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق الكويت وزير الخارجية العراقي وزير الخارجية الكويتي فؤاد حسين أحمد ناصر المحمد الصباح

عبر الكويت.. العراق يستورد 500 ميجاواط كهرباء من الخليج

دفعة ثالثة.. الكويت تتسلم من العراق ممتلكات نهبت خلال الغزو

يضمن الاستقرار.. وزير الخارجية الكويتي يؤكد أهمية ترسيم الحدود البحرية مع العراق