مصدر: تعويم سفينة قناة السويس العالقة مطلع الأسبوع المقبل

السبت 27 مارس 2021 04:10 م

أفاد مصدر مطلع بأن السفينة العالقة في قناة السويس منذ الثلاثاء الماضي ربما يتم تحريرها "مطلع الأسبوع المقبل".

وقال "بيتر بيردوفسكي"، المدير التنفيذي لمجموعة "رويال بوسكاليس"، الشركة الأم للهولندية "سميت سالفدج" والمكلفة بالمساعدة في تعويم السفينة العملاقة، خلال مقابلة ضمن برنامج حواري على التليفزيون الهولندي العام، أمس الجمعة: "مع السفن التي ستكون في الموقع بحلول ذلك الوقت، والتربة التي تمكنا من جرفها والمد المرتفع، نأمل أن يكون هذا كافيا لنكون قادرين على تحرير السفينة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل".

وأضاف: "إذا لم يكن ذلك كافيا، سيكون من الضروري المضي قدما في إزالة الحاويات لتخفيف وزن السفينة، وهو حل يستغرق وقتا أطول".

وأردف "بيردوفسكي": "نقوم بتركيب رافعة على الأرض (..) سيسمح لنا هذا في النهاية بإزالة كل الحاويات من مقدمة السفينة التي قد تتضمن مئات الحاويات".

لكن رئيس شركة "شوي كيسن كايشا" المالكة لناقلة الحاويات العالقة في قناة السويس أبدى أمله في تحرير السفينة مساء اليوم السبت.

ويبلغ طول سفينة الحاويات "إم في إيفرجرين"، التي كانت تقوم برحلة من الصين إلى روتردام، 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

وجنحت السفينة، صباح الثلاثاء الماضي، في الناحية الجنوبية للقناة، قرب مدينة السويس، ما أدى لتعطل الملاحة وازدحام مروري في الممر المائي الحيوي وتشكل طابور انتظار طويل يضم أكثر من 200 سفينة كانت بصدد عبور القناة البالغ طولها 193 كيلومترا.

والسفينة العالقة مملوكة لشركة "شوي كيسن" اليابانية، ومسجلة في بنما، ومستأجرة من شركة "إيفرجرين" التايوانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة السويس

قد تلجأ لرأس الرجاء الصالح.. واردات النفط إلى سوريا تتعطل بسبب أزمة قناة السويس

قاطرة متخصصة تنضم لجهود تعويم السفينة إيفر جيفين