الإمارات تستحدث تأشيرة جديدة مخصصة لـ5 فئات

الجمعة 2 أبريل 2021 05:07 م

قالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، إنها أصدرت تأشيرة جديدة للإقامة بالبلاد، صالحة لمدة 6 أشهر، ومخصصة لفئات خمسة، وتبلغ تكلفتها 1150 درهما (313 دولار).

والفئات الخمس تشمل: المستثمر في الاستثمارات العامة، والمستثمر في عقار، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب، والطلبة النابغون.

وأوضحت الهيئة أن التأشيرة الجديدة تخول حاملها دخول دولة الإمارات بشكل متعدد في مرات الدخول، لاستكمال إجراءات إصدار الإقامة "الذهبية".

وبخصوص إجراءات التقديم على هذه التأشيرة، قالت الهيئة إن التقديم للحصول عليها يتم في خمس خطوات؛ تبدأ بتقديم الطلب من خلال الخدمات الذكية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، سواء من الخدمات العامة، أو مكتب طباعة، واستلام الطلب من خلال موظف الجوازات، وتدقيق الطلبات والمرفقات، وإرجاع الطلب للتعديل إن لزم، وأخيراً، إكمال الطلب بعد التدقيق بالرفض أو القبول.

وشددت على أن الطلب يتم إلغاؤه إلكترونياً بعد مضي 30 يوماً، في حال إرجاعه لوجود نواقص في البيانات، أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، كما يلغى في حال إرجاعه ثلاث مرات لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، ويتم استرداد رسوم الإصدار فقط في حال رفض الطلب من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وقد حددت الهيئة الوثائق المطلوبة لكل فئة عبر موقعها الاكتروني، بحيث يستطيع التقديم من خلال تلك الوثائق.

يشار إلى أن دولة الإمارات كانت قد طبقت في 2019، نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو 10 سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة تشمل: المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (56) لسنة 2018، بشأن تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تأشيرة الإمارات تأشيرات الموهوبين الدخول إلى الإمارات

بينها 8 عربية.. الإمارات تؤكد حظر منح التأشيرات لمواطني 13 دولة

ليبيا تتفق مع الإمارات على منح التأشيرة لمواطنيها إلكترونيا

مدتها 5 سنوات.. متطلبات ميسرة للحصول على تأشيرة سياحة في الإمارات

الإثنين.. الإمارات تبدأ تطبيق المنظومة الجديدة للتأشيرات