القطرية أول ناقل جوي يسير رحلة تلقى جميع ركابها لقاح كورونا

الأربعاء 7 أبريل 2021 11:28 ص

سجلت الخطوط القطرية، الثلاثاء، اسمها كأول ناقل جوي في العالم يسيّر رحلة نوعية حصل جميع ركابها على التطعيم  المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وانطلقت الرحلة رقم (QR6421) على متن الطائرة الحديثة من طراز "إيرباص A350-1000" من مطار حمد الدولي في تمام الساعة 11 صباحا، محلّقة فوق سماء قطر وسلطنة عمان، مرورا بأجواء الإمارات، لتعود وتهبط في المطار ذاته في الساعة 3 عصرا، وفقا لما أوردته قناة الجزيرة.

وحملت الطائرة نحو 200 راكب بينهم مسؤولون ورجال أعمال وفنانون وإعلاميون وأصحاب شركات أسفار ومديرو فنادق، وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي نقلوا عبر منصاتهم مقاطع مصورة بصورة حيّة ومباشرة تظهر الأجواء التي عاشوها انطلاقا من المطار وداخل الطائرة.

وإزاء ذلك، أبدى الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر"، في تصريحات للصحفيين، تفاؤله بقرب بدء مرحلة تعافي قطاع السفر الدولي، وعودة الأمل في مستقبل الطيران، مشيرا إلى أن الحدّ من انتشار وباء كورونا يتطلب السماح فقط للذين حصلوا على اللقاح بالسفر على متن رحلات الخطوط القطرية "لكن ليس في الوقت الحالي".

وعبّرت الإعلامية القطرية أسماء الحمادي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الرحلة الأولى من نوعها، وغردت في حسابها على "تويتر" بأن "رحلة القطرية حدث تاريخي سيبقى حيًّا لسنوات مقبلة".

وتسهم الخطوط القطرية بنصيب مهم في الناتج المحلي لدولة قطر بنسبة 4.9%، وبرزت أهمية الاستثمار في قطاع الطيران في السنوات الماضية بشكل كبير، وأصبح مساهما قويا في الاقتصاد الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

كورونا قطر أكبر الباكر مطار حمد الدولي الخطوط القطرية

بسبب كورونا.. قطر تعلق الخدمات غير الطارئة بالمراكز الطبية الخاصة‎

قطر: خطورة كورونا مستمرة حتى تطعيم جميع الأفراد المؤهلين

قطر تقدم مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا

مبادرة قطرية لتوفير لقاح كورونا لملايين النازحين واللاجئين