جاويش أوغلو يستقبل السفير اليوناني في أنقرة

الأربعاء 7 أبريل 2021 09:44 م

استقبل وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الأربعاء، السفير اليوناني "مايكل خريستوس دياميسيس"، في العاصمة التركية أنقرة.

وفي تغريدة نشرها "جاويش أوغلو" عبر حسابه على "تويتر" قال: "قبل زيارة وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، الأسبوع المقبل (إلى تركيا)، استقبلنا السفير اليوناني لدى أنقرة، مايكل خريستوس دياميسيس".

ومن المنتظر أن يجري "ديندياس" زيارة رسمية إلى تركيا، في 14 أبريل/نيسان الحالي.

وفي وقت سابق، أشار "جاويش أوغلو" إلى أنه سيبحث مع نظيره اليوناني كافة المسائل العالقة، وإمكانية عقد لقاء بين الرئيس "رجب طيب أردوغان"، ورئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس".

وانطلقت مجددا المحادثات الاستشارية بين تركيا واليونان في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد توقف دام 5 سنوات.

وفي مارس/آذار الماضي، وصف "جاويش أوغلو" الجولة الـ61 من المحادثات الاستشارية التي جرت في فبراير/شباط الماضي في مدينة إسطنبول بـالإيجابية، لافتا أنها تناولت الخلافات القائمة بين البلدين في بحر إيجة وسبل حلها.

ومطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي "فاتح دونماز"، أن تركيا ستواصل أعمال الحفر والتنقيب عن الطاقة شرقي المتوسط.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أن هدف تركيا هو تصدر قائمة الدول في كل مجالات الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن تركيا تحتل المرتبة الـ 12 عالميا في هذا المجال.

وفي يتعلق بالخلاف بين تركيا واليونان، دعا وزير الخارجية التركي، الثلاثاء الماضي، الاتحاد الأوروبي إلى لعب دور نزيه بخصوص الخلاف الدائر بين بلاده واليونان شرقي المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا اليونان

إخطار تركي لليونان وإسرائيل والاتحاد الأوروبي حول شرق المتوسط

خلوصي أكار: نرغب في علاقات جيدة مع مصر واليونان

وزير الخارجية اليوناني يبحث هاتفيا مع نظيره المصري التطورات الإقليمية